اليوم.. خادم الحرمين يُترجم ما قاله عملياً: “ستكون بلادنا نموذجاً رائداً في العالم”
بتمرين ضم دول العالم العربي والإسلامي

اليوم.. خادم الحرمين يُترجم ما قاله عملياً: “ستكون بلادنا نموذجاً رائداً في العالم”

الساعة 2:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3180
0
طباعة
الآن .. خادم الحرمين الشريفين يشرف تمرين #رعد_الشمال (1)
المواطن - أحمد الرباعي

  ......       

قبل أشهر، وبعد تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليدَ الحكم، قال عبر حسابه الرسمي في تويتر “هدفي الأول أن تكون بلادنا نموذجاً ناجحاً ورائداً في العالم على كافة الأصعدة، وسأعمل معكم على تحقيق ذلك”.
اليوم، وبعد تلك الأشهر القليلة، ترجم خادمُ الحرمين الشريفين على أرض الواقع تلك المقولة التي كانت تحمل مضامين الحزم والعزم في وضع السعودية في مصاف الدولة المؤثرة على الصعيد السياسي؛ حيث استطاع بعزمه أن تكون السعودية دولة ذات شأن وسيادة، لا تقبل المُساومة على الدين والوطن وأمن المنطقة بوجهٍ عام.
فقد استطاع اليوم خادمُ الحرمين الشريفين بحنكته ودرايته اللامحدودة أن يجمع القوى العسكرية للدول الخليجية والإسلامية تحت تمرين واحد “رعد الشمال”، ليكون التمرين العسكري الأكبر على مستوى العالم أجمع.
وفي رعايته اليوم، لختام تمرين رعد الشمال وجَّه -حفظه الله- بحضور رؤساء الدول العربية والإسلامية رسالةً للعالم أجمع أن السعودية، وبجانب أشقائها من الدول العربية والإسلامية، قادرةٌ على التصدي لكل مَن يسعى للعبث بتفريق صف المنطقة، وزعزعة أمنها، وأن القوة العسكرية هي الحل الأخير بعد الحلول السياسية السلمية التي تكفل حق المنطقة وشعوبها.
واستطاع خادم الحرمين الشريفين تحقيق هدفه الذي كان يسعى له منذ تسلمه مقاليد الحكم بأن ينعم شعوب المنطقة بالأمن والأمان والسلام، وتمثّل ذلك في التصدي لكل محاولات طهران في العبث بالمنطقة، عبر عاصفة الحزم في اليمن، والوقوف بجانب الشعب السوري الشقيق، وقطع الأذناب الإيرانية في لبنان المتمثلة بحزب الله.

تغريدة الملك سلمان


قد يعجبك ايضاً

وزير خارجية الكويت: زيارة خادم الحرمين تضيف أسسًا صلبة للعلاقات بين البلدين

المواطن – واس أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح