بالصور.. أمير #القصيم يشارك ١٦٠ أُسرة منتِجة بمهرجان الكليجا الثامن
حاكى الماضي وقدم المعمول والمأكولات الشعبية والمشغولات اليدوية

بالصور.. أمير #القصيم يشارك ١٦٠ أُسرة منتِجة بمهرجان الكليجا الثامن

الساعة 9:19 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5975
0
طباعة
امير القصيم يزور مهرجان الكليجا الثامن (4)
المواطن - ماجد الفريدي - القصيم

  ......       

زار صاحبُ السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز -أمير منطقة القصيم- مساء أمس الأحد، مهرجانَ الكليجا الثامن، الذي تنظمه إمارة منطقة القصيم والغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم وشركة رامه شمس، والمقام بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.
وتجوّل سموه داخل أروقة المهرجان واستمع إلى شرح من الرئيس التنفيذي للمهرجان عبدالله الشمسان، واطلع على ما تقدمه الأسر المنتجة من منتجات شعبيه تحاكي الماضي الجميل، كالكليجا والمعمول والمأكولات الشعبية والبهارات، والحرف والمشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية وما يقدمه المهرجان من دورات تعليمية متعددة، والمعارض المشاركة.
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بُدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى إبراهيم الزويد كلمة رحب فيها بسموه، مثنياً على دعمه لمثل هذه المهرجانات، لافتاً إلى أن فكرة إقامة مهرجان الكليجا كانت من سموه قبل 8 أعوام، حتى ترجمت واقعاً محاكياً لطبقات المجتمع المتعددة، ومشيراً إلى أن مثل هذه المهرجانات الرائدة التي تهتم بالأسر المنتجة تجعل الأسرة تخرج من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج‏ وتحقيق دخل اقتصادي مثالي، واكتساب مهارات جديدة في التسويق والعرض وتنوع الإنتاج.
وأكد الزويد أنه في هذا العام تقدم للمهرجان قرابة ٥٠٠ أسرة منتجة وتم قبول قرابة ١٦٠ أسرة، الأمر الذي يترجم مثالية المهرجان ونجاحه الملموس، مبيناً أن سمو أمير المنطقة أصدر توجيهاً بالعمل على تطوير واقع الأسر المنتجة ودراسة إمكانية تعزيز هذا الواقع والخروج من البيع المرتبط بالمهرجانات والفعاليات إلى توفير أنشطة ومواقع تدعم استمرار ذلك النشاط طيلة العام وتمكين الأسرة المنتجة من العمل والبيع والإنتاج‏ طيلة العام وتوفير المواقع الملائمة لذلك، بالإضافة إلى تلمس بعض الاحتياجات التي تساعد تلك الأسر على مضاعفة الإنتاج‏ وتنويعه، مقدماً شكره للقائمين على المهرجان وللرعاة والمشاركين.
وفي ختام الحفل كرّم أمير منطقة القصيم الرعاة والمشاركين في المهرجان، وتسلّم درعاً تذكارياً مقدماً من إدارة المهرجان.
وفي تصريح صحفي أشاد سموه بالنجاحات التي حققها مهرجان الكليجا على مدى ثماني أعوام، مؤكداً أن البيئة العاملة من قبل الجهات الحكومية ذات العلاقة هي من أنجحت مثل هذه المهرجانات الرائدة.
كما أثنى على النجاحات التي حققتها الأسرة المنتجة في المهرجان من مبيعات ترجمها الإقبال على منتجاتها، بالإضافة إلى تنوع الفعاليات التي يشهده المهرجانات وملائمتها لطبقات المجتمع المتعددة، مؤكداً أهمية دعم الأسر المنتجة من خلال تمكينهن للمشاركة في المهرجانات ودعمهن ودمجهن في خضم المجتمع، مقدماً شكره للرعاة والمشاركين.
حضر الحفل وكيلُ إمارة منطقة القصيم عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان، وأمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد، وعدد من المسؤولين.

امير القصيم يزور مهرجان الكليجا الثامن (1)

امير القصيم يزور مهرجان الكليجا الثامن (8)

امير القصيم يزور مهرجان الكليجا الثامن (5)

امير القصيم يزور مهرجان الكليجا الثامن (3)

امير القصيم يزور مهرجان الكليجا الثامن (2)

امير القصيم يزور مهرجان الكليجا الثامن (6)

امير القصيم يزور مهرجان الكليجا الثامن (7)

امير القصيم يزور مهرجان الكليجا الثامن (9)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشاهد جوية لأمطار شمال المملكة

المواطن – ماجد الفريدي التقطت عدسة الزميل عدوان