بالصور.. إصابة 22 شخصاً وإخلاء 80 آخرين في حريق بغرف مواقف في جدة

بالصور.. إصابة 22 شخصاً وإخلاء 80 آخرين في حريق بغرف مواقف في جدة

الساعة 5:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4305
0
طباعة
اصابة5
المواطن- أحمد العمري- جدة

  ......       

أصيب 22 شخصاً باختناق قبل ظهر اليوم الثلاثاء؛ إثر حريق نشب في إحدى البنايات السكنية بمحافظة جدة، وتمكن الدفاع المدني من إخماد حريق شب في غرف بمواقف السيارات لبناية مكونة من أربعة أدوار وسط جدة، وتم إخلاء قاطنيها البالغ عددهم 80 شخصاً.
وأوضح العقيد سعيد سرحان الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، أن غرفة العمليات تَلَقّت بلاغاً يُفيد بنشوب حريق في إحدى البنايات السكنية بوسط مدينة جدة، وعلى ضوء البلاغ انتقلت فِرَق الدفاع المدني والهلال الأحمر والجهات المعنية لموقع الحادث.
وأضاف “سرحان” أنه فور وصول فِرَق الدفاع المدني تم إخلاء البناية من السكان الواصل عددهم إلى 80 شخصاً إلى منطقة آمنة؛ مستخدمة سيارة السلالم في عمليات الإخلاء.
وأردف العقيد “سرحان” أن فِرَق الإطفاء عَمِلت على مكافحة الحريق ومنع انتشار النيران إلى الشقق العلوية؛ مضيفاً أن وجود المنور المطلّ على الغرفة المحترقة ساعد على انتشار الأدخنة بكثافة في أرجاء البناية، ونتيجة لذلك تَعَرّض 22 شخصاً لحالات اختناق، وتم نقل ثمانية حالات عن طريق الهلال الأحمر إلى المستشفى؛ بينما تم علاج 16 حالة اختناق عن طريق الشؤون الصحية والهلال الأحمر في موقع الحادث.
وعن أسباب نشوب الحريق، لفت “سرحان” إلى أن شعبة التحقيق شرعت في أعمالها من خلال رفع العينات وإكمال التحقيق في الحادث.
وناشد العقيد سرحان أصحاب الشقق والمنازل، التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية وصلاحيتها وإطفاء الأجهزة الكهربائية المنزلية غير المستخدمة، وصيانة الأجهزة الكهربائية المنزلية بشكل منتظم لتعزيز فاعليتها، إضافة إلى توفير طفايات الحريق اليدوية.

اصابة1 اصابة2 اصابة3 اصابة4 اصابة6


قد يعجبك ايضاً

9 قتلى و25 مفقودا في حريق حفلة موسيقية بكاليفورنيا

المواطن – وكالات قالت وسائل إعلام أمريكية إن