بالفيديوهات والصور.. حماة الوطن يسطرون معاني الفداء في #الحد_الجنوبي
بطولاتهم فخر للوطن على مدى التاريخ.. ومغردون يتساءلون: أين الإعلام؟

بالفيديوهات والصور.. حماة الوطن يسطرون معاني الفداء في #الحد_الجنوبي

الساعة 12:57 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
7675
0
طباعة
بطولات الحد الجنوبي
المواطن – تقرير: أحمد عبدالظاهر- الرياض

  ......       

يعد الحد الجنوبي خط التماس الأول لحفظ أمن البلاد، حيث يقف الجنود البواسل على مدار الساعة لمراقبة الحدود وردع أي عدو تسول له نفسه التسلل داخل أراضي المملكة.
وفي هذه البقعة المباركة من أرض الوطن، والتي تشكل جبهة من جبهات القتال وبوابة الأمن والاستقرار الجنوبية، يسطر الجنود البواسل أروع صور البطولة والشجاعة والثبات أمام التحديات والمخاطر في تلك المنطقة الملتهبة، حيث التوتر والمواجهات داخل الأراضي اليمنية.

قوة السلاح الضاربة

على الحد الجنوبي يحشد الوطن عزائم الرجال المؤمنين الصادقين وقوة السلاح الضارب الحاسم نصرة للجار الشقيق، وإخماداً لفتن المتطاولين، وهي تلك البطولات التي تجاهلها الإعلام كثيراً.
وعلى حد الوطن الجنوبي تجتمع قوة الرجال والاحترافية العسكرية، رجال القوات العسكرية تجتمع أيديهم وعزائم أهل العزم، ترسانة حربية متكاملة، ورجال بايعوا ربهم وقادتهم وشعب يزفهم إلى ساحات الشرف من قمم الجبال التي تتجاوزها هامات الرجال.
في هذه المنطقة تنتشر غرف العمليات المجهزة بأحدث أجهزة التتبع والرصد لأي محاولة للاعتداء أو التسلل والتعامل معها بكل حزم وحسم.
وانتقد مغردون تجاهل وسائل الإعلام والمثقفون لتلك البطولات التي تمثل قيمة غالية في التضحية والفداء للأجيال لا تقدر بثمن.

بطولات القناصة
ويشكل القناصة عصب القوات المرابطة على الحدود الجنوبية، ومن هؤلاء جندي سعودي يرابط على الحدود ممسكاً بندقيته، لردع أي محاولة من الحوثيين التي تحاول التقرب من الحرم الحدودي السعودي.
اثنتا عشرة ساعة متواصلة يمضيها الجندي ممدداً على الأرض، وإذا رغب في التحرك فهو يحرك جزءاً من جسده، أما غذاؤه فهو عبارة عن سكريات وبروتينات يأكلها وعينه لا تفارق عدسة بندقية القنص.
وتمكن جنود الخط الحدودي، من خلال الصبر والثبات، من القضاء على مئات الحوثيين الذين حاولوا التسلل واختراق المنطقة الحدودية المحظورة.

مطالب بتوثيق تلك البطولات

وعلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر غرد مواطنون، وطالبوا بتوثيق بطولات جنود الحد الجنوبي البواسل.، حيث غرد خالد نواف الشنيف قائلاً: “حدثني أحدهم عن بطولات لجنودنا في #الحد_الجنوبي ، أتمنى أن توثق وتسمى الشوارع باسمهم.. هؤلاء هم من نفتخر بهم”.
وعلق شبيان من نجد: “ليت الإعلاميين والمثقفين يسلطون الضوء على بطولات وإنجازات أبطال الحد الجنوبي”.
وعلق حساب سعودي وأفتخر بالقول: “المفروض بطولات أبطالنا على الحد الجنوبي وداخل اليمن تعرض لشعب السعودية ليفتخر بأبطاله الشجعان الذي فادوا بأرواحهم لوطنهم”.
وكتب محمد الحارثي منتقداً تجاهل الإعلام لبطولات الحد الجنوبي قائلاً: “ليت قناتنا الإخبارية الرسمية خصصت جزءاً من برامجها لعرض بطولات جنودنا في الحد الجنوبي”.
بينما غرد المهندس أسامة قائلاً: “لا عذر لنا بتقصير إعلام أو غيره، رجالنا على الحد الجنوبي يسطرون بطولات لن تغطيها قنوات العالم أجمع.. دعواتكم لهم”.

بطولات الحد الجنوبي (1)

بطولات الحد الجنوبي (2)

بطولات الحد الجنوبي (3)


قد يعجبك ايضاً

آبل تكشف عن نواياها في دخول عالم المركبات ذاتية القيادة

المواطن – نت قامت شركة آبل بإرسال رسالة