بالفيديو.. عرض رعد الشمال : دبابات وسلاح مدفعية وراجمات صواريخ
أنظمة صواريخ الباتريوت والهوك وأنظمة الدفاع الجوي جاهزة للتصدي لأي تهديدات جوية

بالفيديو.. عرض رعد الشمال : دبابات وسلاح مدفعية وراجمات صواريخ

الساعة 8:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7625
0
طباعة
000-848938501457708872842
المواطن - حفر الباطن

  ......       

حضر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الجمعة، العرض العسكري المصاحب لمناورات “رعد الشمال”، بميدان العرض العسكري في مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن، برفقة قادة ورؤساء وفود الدول التي شاركت في المناورات.
وقال الملك سلمان في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”: “فخورون هذا اليوم بتضامننا في “رعد الشمال”، وأن يشاهد العالم عزمنا جميعاً على ردع قوى الشر والتطرف ومحاربة الإرهاب”.
وظهر زعماء جدد في العرض العسكري، لم يحضروا المناورات الختامية، الخميس؛ منهم: ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وملك الأردن الملك عبدالله الثاني، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي بحسب “سي إن إن”.
وشارك في “رعد الشمال” جيوش 20 دولة عربية وإسلامية؛ هي: السعودية، والإمارات، والأردن، والبحرين، والسنغال، والسودان، والكويت، والمالديف، والمغرب، وباكستان، وتشاد، وتركيا، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، وسلطنة عمان، وقطر، وماليزيا، ومصر، وموريتانيا، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.
وبدأت العروض بأعلام الدول المشاركة في التمرين، ثم استعراض وحدات رمزية شملت العتاد العسكري للقوات المشتركة، كما شَمِلَ العرض العسكري قوات الشرطة العسكرية ومهمتها في حماية القوات من أي أعمال تخريبية، ثم عربات قوات المهمات الخاصة، وناقلات الصواريخ وعربات الجنود؛ وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
وتَضَمّن العرض نماذج للدبابات وسلاح المدفعية وراجمات الصواريخ وسلاح المهندسين، . كما تم عرض عربات نقل وحدات البحرية والاتصالات والعربات المدرعة، ووحدات من سلاح الحدود. وتوالت العروض بوحدات رمزية شملت: (دبابات، ومدافع، وأسلحة إسناد مضادة للطائرات، وقوات مشاة عسكرية، وأطقم إسعافية وطبية ومستشفى متنقلاً ميدانياً).
وجاءت بعدها عروض قفز مظلي لنخبة من المظليين يحملون أعلام الدول المشاركة في التمرين. واستعراض نماذج للقوة الجوية للدول المشاركة في “رعد الشمال”؛ حيث أدت مجموعات من الطائرات النفاثة عروضاً على شكل كتل جوية ضمت طائرات هجومية ودفاعية وطائرات تزود بالوقود.
وجرى تقديم عرض للطائرات المروحية تحمل معدات وعتاداً عسكرياً، وقدمت إحدى طائرات الأباتشي المقاتلة استعراضاً أبرَزَ مهارة قائد الطائرة وكفاءة الطائرة في تنفيذ مهامها.
وأدت طائرتان حربيتان عرضاً لحالة اشتباك جوي بينهما، كما أدت فِرَق طيران “فرسان الإمارات” و”قلب الأسد” الباكستاني و”صقور السعودية” عروضاً استعراضية وتشكيلات جوية متنوعة.

لقطات من العرض العسكري لقوات #رعد_الشمال أمام سلمان الحزم 9

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو والصور.. مصرع 47 في تحطم طائرة باكستانية

المواطن – وكالات لقي ما لا يقل عن