بالفيديو والصور.. سيناريو هجمات باريس يتكرر في بروكسل
سلسلة من التفجيرات وإطلاق الرصاص خلفت عشرات القتلى والمصابين

بالفيديو والصور.. سيناريو هجمات باريس يتكرر في بروكسل

الساعة 1:22 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
4905
0
طباعة
لحظة هروب الركاب من مطار بروكسل
المواطن - الرياض

  ......       

استيقظت العاصمة البلجيكية بروكسل، صباح اليوم الثلاثاء، على سلسلة من التفجيرات المتتالية وإطلاق للنيران، بمطار بروكسل ومحطة مترو قرب مؤسسات تابعة للاتحاد الأوروبي وسط العاصمة البلجيكية، ما أسفر عن وفاة أكثر من 13 شخصاً وإصابة العشرات.
هجوم انتحاري
وأرجعت الشرطة الحادثة إلى هجوم “انتحاري”، فيما ربط محللون سياسيون خلال مداخلات هاتفية بقناة سكاي نيوز عربية، بين تلك الأحداث، وإعلان القبض على المتهم بالتخطيط لأحداث باريس التي خلفت مئات القتلى والمصابين؛ مؤكدين أنهم لا يستبعدون أن رفاقه وراء تلك الحوادث.
تعليق الرحلات
وعمدت السلطات إلى تعليق رحلات القطارات وإيقاف حركة الإقلاع والهبوط بالمطار، حسب التقارير الإعلامية التي أشارت إلى أن تفجيري المطار وقعا قرب مكتب خطوط طيران أمريكان إيرلاينز.
وقال مراسل قناة “سكاي نيوز” البريطانية، أليكس روسي، الذي تصادف وجوده في المطار، إنه سمع “دوياً عالياً جداً لانفجارين” و”شعر بالمبنى يهتز”، مشيراً إلى أنه شاهد دخاناً وغباراً.
رفع درجة التأهب
وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان، رفع درجة التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى في جميع أنحاء البلاد، بعد التفجيرين في مطار بروكسل، الذي يخدم أكثر من 23 مليون راكب سنوياً.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لهروب الركاب وسقوط أشلاء الضحايا ولحظة تفجير محطة المترو.
سيناريو أحداث باريس
وقال شهود إنهم سمعوا دوي إطلاق رصاص وصوت عربي قبل انفجاري المطار، اللذين وقعا بعد أربعة أيام من اعتقال الشرطة البلجيكية لصلاح عبدالسلام، وهو أحد المشتبه بهم في هجمات ضربت العاصمة الفرنسية.
ويبدو سيناريو الهجمات اليوم في العاصمة البلجيكية مشابهاً للاعتداءات التي شنها متشددون في مناطق متفرقة من باريس في 13 نوفمبر، وأسفرت عن مقتل 130 شخصاً وإصابة العشرات بجروح.

 
انفجار بمطار بروكسل بلجيكا (2)

انفجار بمطار بروكسل بلجيكا (1)

انفجار بمطار بروكسل بلجيكا (1) انفجار بمطار بروكسل بلجيكا (2)

انفجار مترو ببروكسل


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 50 طفلا يشاركون بمبادرة الموظف الصغير في الرياض

المواطن  – الرياض نظم فرع وزارة العمل والتنمية