برشلونة يحقق رقما قياسيا جديدا بـ”ضربات الجزاء”

برشلونة يحقق رقما قياسيا جديدا بـ”ضربات الجزاء”

الساعة 4:00 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
4790
0
طباعة
برشلونة
المواطن-نت

  ......       

أهدر برشلونة السائر نحو الاحتفاظ باللقب، فوزا كان في متناوله على مضيفه فياريال بعد أن تقدم بهدفين نظيفين قبل أن يكتفي بالتعادل 2-2 الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما سجل رقما قياسيا جديدا بعدد ركلات الجزاء.
تقدم الفريق الكتالوني بهدفين نظيفين في الشوط الأول قبل أن تهتز شباكه بهدفين أيضا في الثاني فصار رصيده 76 نقطة ولم يستغل جيدا خسارة مطارده أتلتيكو مدريد (67 نقطة) أمام سبورتينغ خيخون أحد فرق المؤخرة 1-2 السبت.
وافتتح برشلونة التسجيل بعد ركلة حرة ومتابعة مركزة من الكرواتي إيفان راكيتيتش (20).
وعزز البرازيلي نيمار بالهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه إثر مخاشنته من قبل الحارس سيرخيو اسنخو (41) رافعا رصيده إلى 21 هدفا في المركز الرابع على لائحة ترتيب الهدافين.
وفي الشوط الثاني انقلبت الصورة تماما، وقلص الكونغولي سيدريك باكامبو الفارق لأصحاب الأرض إثر كرة مرتدة من تسديدة زميله دينيس سواريز فروضها وأطلقها في قلب مرمى الحارس التشيلي كلاوديو برافو (57).
وأثمر ضغط فياريال على لاعبي برشلونة في منطقفة هدفا ثانيا بالنيران الصديقة عندما حاول المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو إبعاد كرة فحولها إلى شباك برافو (63) ومنح نقطة لفياريال الرابع الذي صار رصبده 54 نقطة.
برشلونة.. ورقم قياسي جديد
وحقق برشلونة رقما قياسيا جديدا في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد حصوله على ركلة الجزاء رقم 16 في “الليغا” أمام فياريال.
عدد ضربات الجزاء التي حصل عليها “البرسا” هذا الموسم أمر مدهش حقاً، فالفريق بعد 30 مباراة في الدوري، حصل على 16 ضربة جزاء، أي بمعدل ضربة جزاء كل مباراتين، بحسب “فوتبول آس”.
وعادل برشلونة رقم ريال بيتيس في ضربات الجزاء، حيث حصل ذلك مع الأخير في موسم 86-87، ولكن هذا العدد كان في 44 مباراة في الدوري، بينما النادي الكتالوني حقق هذا الرقم بعد 30 مباراة فقط!
كما حقق برشلونة رقما آخر لم يحدث في الدوري الإسباني منذ عام 1993، فقد حصل النادي الكتالوني على 4 ضربات جزاء في آخر 4 مباريات للفريق أمام رايو فايكانو وإيبار وخيتافي وفياريال اليوم.


قد يعجبك ايضاً

المعلق الحربين لجمهور الأهلي : اطمئنوا سأعتذر عن تعليق مباراتكم أمام برشلونة

المواطن – حسان الصالحي هاجم الجمهور الأهلاوي، المعلق