بعد رفع الحصانة.. #دشتي يهرب إلى #دمشق
بعد تطاوله على المملكة في مداخلة مع قناة سورية

بعد رفع الحصانة.. #دشتي يهرب إلى #دمشق

الساعة 7:17 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
30220
2
طباعة
عبدالحميد دشتي
المواطن- الرياض

  ......       

وصل عضو مجلس الأمة الكويتي عبدالحميد دشتي، إلى العاصمة السورية دمشق، بعد أن رفع مجلس الأمة الحصانة عنه.
ونشر حساب باسم دشتي على موقع “تويتر” أمس، صوراً له في تغريدة جاء فيها: “الدكتور دشتي يصل لدمشق في زيارة خاصة”.
ورفع مجلس الأمة الكويتي الحصانة عن النائب عبدالحميد دشتي؛ رداً على تطاوله على المملكة العربية السعودية في مداخلة إعلامية.
وذكر موقع “الخليج أونلاين” أنه بعد أن رفع مجلسُ الأمة الحصانةَ عن دشتي، تلا ذلك استدعاء النائب العام الكويتي له للتحقيق؛ فيما أصدرت المحكمة الصغرى الجنائية في البحرين حكماً بحقه يقضي بالحبس سنتين بتهمة جمع أموال بطريقة غير قانونية؛ لتسليمها إلى أسر المدانين في قضايا تخريب وإرهاب، وأبلغت السلطات الكويتية بالحكم لإخطار الإنتربول بتسليمه لتنفيذ الحكم.
ونقلت صحيفة “الأيام” البحرينية عن مصادر لم تُسَمّها؛ أن دشتي لجأ إلى دمشق؛ لتفادي ملاحقته خليجياً.
وكان مجلس الأمة الكويتي قد وافق يوم الثلاثاء 15 مارس، على طلب النيابة العامة برفع الحصانة النيابية عن دشتي في القضية المتعلقة بتهمة إساءته للسعودية، وقد وقّع على طلب رفع الحصانة 41 عضواً، ورفض خمسة من أصل 46 من الأعضاء الحاضرين.
وجاءت نتيجة التصويت بموافقة 39 عضواً من أصل 44 من الأعضاء الحاضرين على رفع الحصانة؛ فيما يتعلق بتهمة إساءته للقضاء الكويتي في قضية “خلية العبدلي” المتهمة بالارتباط بإيران و”حزب الله”.
وجاء قرار رفع الحصانة، بعد أن تلقّى النائب العام الكويتي كتاباً من نائب وزير الخارجية، يفيد بتلقي الوزارة مذكرة رسمية من السفارة السعودية لدى الكويت، تفيد بأن النائب دشتي، في مداخلة تلفزيونية على قناة “الإخبارية” السورية في 24 فبراير الماضي، قام بالتهجم والإساءة إلى المملكة والتحريض ضدها.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بث مباشر لوصول الملك سلمان إلى أبو ظبي