بعد موجة الغضب .. شركة المياه تعلن : سنكشف مجانا على ١٠ آلاف منزل استهلاكه مرتفع في #الرياض
الفرق الفنية ستتصل على العميل والتنسيق معه لتحديد موعد الكشف على خمس نقاط

بعد موجة الغضب .. شركة المياه تعلن : سنكشف مجانا على ١٠ آلاف منزل استهلاكه مرتفع في #الرياض

الساعة 5:30 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
4375
0
طباعة
الرياض ظلام
المواطن - الرياض

  ......       

بعد موجة من الغضب في أوساط المستهلكين من التعريفة الجديدة للمياه ، أطلقت شركة المياه الوطنية مبادرة للكشف عن التسربات الداخلية مجاناً لأكثر من (10) آلاف منزل في مدينة الرياض من ذوي الاستهلاك العالي؛ للتأكد من عدم وجود تسربات داخلية في المنزل مما يتسبب في ارتفاع الاستهلاك، وذلك من خلال توسيع دائرة جهودها في الكشف عن التسربات المنزلية وتوعية المستهلكين بمصادر تلك التسربات، حيث تعمل الشركة وبشكل يومي من خلال فرقها الفنية على تنفيذ برامج للكشف عن التسربات المنزلية.
وأوضحت الشركة أنه يتم توجيه العميل بأهمية معالجة التسربات حال ثبوتها وفق آليات ووسائل محددة بحيث يتم تزويد العملاء بتقارير تضمن نقاط التسرب وحلول الإصلاح والإرشادات لتخفيض الاستهلاك، مشيرة إلى أنه يتم إعادة قراءة العداد بعد ثبوت إصلاح العميل للتسربات للتأكد من حجم الاستهلاك الفعلي، وتخفيضها من الفاتورة.
وأضافت الشركة بأنه الفرق الفنية المختصة سوف تقوم بالاتصال على العميل والتنسيق معه لتحديد موعد الكشف على خمس نقاط رئيسية تكون مصدر رئيس للتسربات المنزلية تشمل الوصلة بين العداد والخزان، وعوامة ورقبة الخزان الأرضي، ودورات المياه والمطابخ، والخزان العلوي والعوامة، والخطوط النازلة، والتمديدات الخاصة بالحديقة أو المسبح (أن وجدت).
وبينت الشركة أن التقرير الذي يتم إصداره من خلال الفرق الفنية يتم اعتماده من قبل العميل بعد مرحلة الكشف، كما يشتمل التقرير معلومات إضافية منها عدد سكان ومساحة ونوع المبنى، وتفاصيل المزروعات وطريقة ريها (إن وجدت)، والمسابح وحجمها وطرق تعبئتها وعدد المكيفات الصحراوية (إن وجدت). كما يتم تزويد العميل ببعض النصائح الخاصة بالترشيد ومشاكل التسربات المعتادة في المنازل، حيث تتسبب تلك التسربات في ارتفاعات كبيرة في فواتير العملاء إن لم يتم معالجتها بشكل سريع. كما أن الشركة تقوم وبشكل مستمر بدراسة التسربات لأكثر من (400) حالة شهرياً للعملاء الذين يعانون من ارتفاع الفواتير.
الجدير بالذكر أن الشركة قامت في وقت سابق بتنفيذ مبادرة دراسة نقاط التسرب داخل المنازل لـ(80) ألف منزل من ذوي الاستهلاك العالي، وكانت نتائج الكشف قد بينت وجود تسريبات لـ(30%) من المنازل، تجاوزت نسبة التسرب فيها حوالي (36.5%)، وقد نتج عن إصلاح هذه التسربات وفر قدرة (18) مليون متر مكعب سنوياً أي ما يعادل استهلاك (24) ألف منزل في المتوسط لمدة عام.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. المملكة والإمارات تستحوذان على سوق الطائرات الخاصة بالمنطقة

المواطن – وكالات  بالرغم من تراجع المؤشرات الاقتصادية