بلدية #عنيزة تكشف حقيقة طرد مواطنة من منزلها

بلدية #عنيزة تكشف حقيقة طرد مواطنة من منزلها

الساعة 3:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5380
0
طباعة
بلدية-محافظة-عنيزة
المواطن - ماجد الفريدي - القصيم

  ......       

أصدرت بلدية محافظة عنيزة، اليوم الخميس بيانًا، بشأن ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي من إن بلدية عنيزة قامت بطرد مواطنة من منزلها دون مقابل، والعمل على التضييق عليها من أجل إخلاء العقار.
وأوضحت بلدية عنيزة أن ما تم تداوله يُنافي الحقيقة، مبينة أن المواطنة ليست مالكة للعقار؛ فبعد قضية رفعتها ضد المالك الأصلي للعقار، تدور حول وجود علاقة مبايعة بينهما، حكمت المحكمة بملكية المالك الأصلي للعقار, وأشار البيان بأنه صدر قرار بنزع ملكية العقار لصالح مشروع الطريق الدائري.
وتابع أن نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة يقضي بمخاطبة المالك الحقيقي للعقار الذي يحوز صك الملكية؛ بغض النظر عن المنتفع بالعقار، وبناءً على ذلك فلا وجه لوجود علاقة بين البلدية والمواطنة.
وأردف أن التزام البلدية بالإجراءات النظامية التي نصَّ عليها نظام نزع الملكية تجاه المالك الأصلي، بما في ذلك إصدار شيك قيمة التعويض، وكذلك خطاب طلب إخلاء العقار الذي صدر قبل ثلاثة أسابيع.
وقال البيان بأنه شرعًا وقضاءً ونظامًا لا صفة للمواطنة، في إطار نزع ملكية العقار؛ فأي ظلم أوقعته البلدية عليها؟!.
ونوه بأنه ورغم كل هذا، طلبت المواطنة -بعد صدور الحكم القضائي ضدها- من البلدية إمهالها فترة، وقد استجابت البلدية لطلبها.
واختتم البيان أنه لا صحة للزعم بأن البلدية قد حفرت بالقرب من المنزل لإزعاج المواطنة والتضييق عليها، وأقل الناس معرفة يدرك أن الحفر مرتبط بعداد الكهرباء، والأمر مرتبط بشركة الكهرباء لا البلدية.


قد يعجبك ايضاً

أبل تكشف عن ساعة ذكية جديدة بشاشة دائرية

المواطن – نت كشفت براءة اختراع جديدة من