“بوابة ذكية” لإدارة شئون 28 ألفاً من المعلمين بـتعليم الطائف

“بوابة ذكية” لإدارة شئون 28 ألفاً من المعلمين بـتعليم الطائف

الساعة 10:09 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4535
0
طباعة
تعليم-الطائف
المواطن - واس

  ......       

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، بوابة الخدمة الذكية لإدارة شئون المعلمين، التي تقدم خدماتها لأكثر من 28 ألف معلم ومعلمة إلكترونياً، دون الحاجة لحضورهم لمقر الإدارة.
وأوضح مدير التعليم بالمحافظة الدكتور محمد بن حسن الشمراني, أن المرحلة الأولى من البوابة أطلقت لخدمة طالبي التقاعد، واستبدال النظام الورقي القديم الذي كان معمولاً به سابقاً بالنظام الإلكتروني الجديد، حيث يُمكّن طالب التقاعد من تقديم طلبه من أي موقع عن طريق الجوال، وتختصر عليه أشهراً من مراجعة ومتابعة طلبه بين أقسام الإدارة وصندوق التنمية العقاري والزراعي.
وبيّن أن تقديم الخدمة الإلكترونية لطالبي التقاعد يتم بشراكة مجتمعية مع صندوق التنمية العقاري والبنك الزراعي بالمحافظة، مشيراً إلى أن هذه الخدمة تأتي بفكرة نابعة من إدارة تعليم الطائف، والتي تُسهل لطالبي التقاعد إنهاء إجراءات التقاعد دون عناء أو مشقة.
ولفت الدكتور الشمراني النظر, إلى أن تقديم الطلب يبدأ عبر البوابة الذكية، ورفع الأوراق والنماذج المطلوبة عبرها، ثم تُعتمد بعد استكمالها من المدير المباشر، وبعد ذلك تنتقل إلكترونياً لصندوق التنمية العقاري والبنك الزراعي، التي بدورها تأخذ إجراءاتها النظامية حتى وصولها لإدارة شئون الموظفين بإدارة التعليم، الذين بدورهم يقومون باستكمال إجراءاتها حتى صدور قرار التقاعد للمعلم أو المعلمة.
وأكد مدير التعليم بالمحافظة, أن النظام القديم كان يستغرق وقتاً كبيراً من صاحب الطلب، الذي كان يشترط قيامه بنفسه بالتوجه لجميع الإدارات والأقسام المعنية، بالإضافة إلى صندوق التنمية العقاري والبنك الزراعي، التي تمتد فيها العملية لأشهر لإنهائها.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين