بيان اتحادي غاضب لاتحاد الكرة: الظلم متواصل!

بيان اتحادي غاضب لاتحاد الكرة: الظلم متواصل!

الساعة 4:03 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3030
0
طباعة
الاتحاد6
المواطن- محمد سلام- الرياض

  ......       

استنكرت إدارة نادي الاتحاد -عبر بيان رسمي- الأخطاء التحكيمية الفادحة التي حدثت خلال مواجهة الفريق الماضية أمام نادي الوحدة، ضمن الجولة 20 من دوري “جميل”، والتي انتهت بهزيمة الفريق بهدفين مقابل لا شيء.

وقالت الإدارة الاتحادية في البيان الرسمي: “يأسف مجلس إدارة نادي الاتحاد على المستوى الهزيل للتحكيم في مباراة الاتحاد والوحدة؛ فالأخطاء التي ارتكبها طاقم التحكيم بقيادة الحكم سلطان الحربي “درجة ثانية” لم تكن عادية، وأثّرت في نتيجة المباراة؛ فأربعة أخطاء من الأخطاء العشرة التي توجب احتساب ركلة جزاء تجاهلها الحَكم، بالإضافة إلى أن هدف فريق الوحدة الأول لم يكن صحيحاً؛ فضلاً عن أخطاء للاتحاد أمام مرمى الفريق المنافس أصرّ على عدم احتسابها”.

وأضاف البيان: “رفض الحكم في نفس الوقت استخدام البطاقات متناسياً دوره في حماية اللاعبين، بالإضافة إلى ذلك فإن الحكم تعامل باستفزاز مع لاعبينا طوال المباراة، وسعى إلى إخراجهم من أجواء اللقاء”.

وتابع: “حينما ذكرنا أن طاقم الحكام أخفق؛ فإن كلاً منهم كان له أخطاؤه؛ فالمساعد الثاني تجاهل احتساب أخطاء أمامه على بعد مترين.. أما المساعد الأول فقد تعامل مع رئيس النادي باستفزاز غريب على مسمع من جميع الحاضرين؛ حيث قال بين الشوطين: “أبشر، سنعطيكم حقكم بالكامل في الشوط الثاني”؛ مما يضع أكثر من علامة استفهام حيال ثلاثي التحكيم وموقفهم الواضح ضد نادي الاتحاد”.

وتساءل المجلس: كيف يتم إسناد مباراة مهمة لفريق الاتحاد وهو ينافس على صدارة الدوري، وشقيقه فريق الوحدة الذي يسعى بكل قوة للابتعاد عن المنافسة على الهبوط.. إلى حكم “درجة ثانية” غير مؤهل لقيادة مباراة بهذه الأهمية.

وأكد البيان أن نادي الاتحاد لم يحصل على حقه في أزمة مباراة القادسية؛ فقضية احتجاج النادي على مباراته أمام القادسية يتم تناقلها بين لجنة إلى أخرى دون أن يتم الفصل فيها ودون أن يدرك اتحاد اللعبة لمن يكون الاختصاص، في حادثة كشفت الضعف الذي يعاني منه اتحاد الكرة”.

وكان “الاتحاد” قد طلب إعادة المباراة التي جمعتهما في الجولة السابعة عشرة من الدوري؛ بسبب خطأ تحكيمي من الدولي تركي الخضير، الذي أدار المباراة؛ حيث أبقى على لاعب “القادسية” نايف هزازي داخل الملعب لأكثر من خمس دقائق وكان من المفترض أن يكون مطروداً لحصوله على الإنذار الثاني.

وأكمل البيان: “المنافسات الكروية تحكمها أنظمة ولوائح؛ فأي مشكلة تحدث يتم تطبيق المواد القانونية دون اجتهادات وأهواء شخصية، وحيث إن الأنظمة تنص على أن قرار مقيم المباراة هو الفاصل فيما حدث؛ فإن مقيم مباراة الاتحاد والقادسية إبراهيم النفيسة كتب تقريره وتحدّث فضائياً، وتمسك بموقفه أن الخطأ فني يستوجب إعادة المباراة”.

وفي ختام البيان، أكد الاتحاد أنه يمتلك “ما يثبت الأخطاء المتعددة لاتحاد الكرة، وأن إدارة النادي بإمكانها أن تقدّمها مباشرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بما فيها من أشياء في غاية الخطورة لن يقف أمامها الفيفا موقف المتفرج؛ ولكن من خلال ثقتنا وتقديرنا واحترامنا للمرجعية الرياضية في المملكة؛ فإن المجلس سيرفع كل الأحداث بإثباتاتها إلى الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز بصفته رئيس اللجنة الأولمبية، والمسؤول الأول عن المنافسات الرياضية بمختلف ألعابها، وكلنا ثقة في عدله وإنصافه”.

 


قد يعجبك ايضاً

اتحاد الكرة يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره البلجيكي غدا

المواطن ــ أبوبكر حامد  يوقع اتحاد الكرة في