تحالف كوري لبناء #100_ألف_وحدة_سكنية_بالرياض: ما نشوف غير أرقام !
المواطنون يرون أن تصريحات الوزارة المتكررة حول مشروعات بعيدة عن الواقع

تحالف كوري لبناء #100_ألف_وحدة_سكنية_بالرياض: ما نشوف غير أرقام !

الساعة 2:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4145
0
طباعة
الاسكان
المواطن – سعد البحيري

  ......       

ردود فعلٍ متفاوتةٌ أثارها إعلان وزارة الإسكان، عن تحالف كوري- سعودي لإنشاء 100 ألف وحدةٍ سكنيةٍ بالرياض خلال السنوات القادمة.
وانتقد المواطنون تصريحات الوزارة المتكررة حول مشروعاتٍ ضخمةٍ لحل مشكلة السكن، لكنّ الواقع يثبت عكس هذه التصريحات.
في البداية قال عبدالوهاب العنزي: “كاسر خاطري الشعب اللي له سنين ينتظر سكن، وكل فترة وقعنا واتفقنا ماغير نشوف أرقام، ولا في شيئ على أرض الواقع نفذ”، مضيفاً “الشعب من 2011 وهو يأخذ إبر مخدر، خلاص عافك الخاطر ياوزير”.
وقال فهد الروقي: “وش تحالف ماتحالف، اخلصو علينا بس!، المفروض وزير الإسكان يسكن بخيمة لين آخر مواطن يتملك سكن!، يستفزعون بكوريا”.
وأضاف أحمد الشهري: “الفساد والجشع ضيع علينا فرصة التطور السريع، ما تم ضخه في الاقتصاد لا يوازي ما تم إنجازه، بالتوفيق لمرحلةٍ جديدةٍ.
وقال أبو ريان: “نفسي بحياتي لو مرة وحدة تكتب وزارة الإسكان، التاريخَ الذي سوف يتم الانتهاء من أي مشروعٍ لها، دائما سوف قريباً القادم”.
أمّا N.AL-marshdi فقال: “طوة جيدة، مع ضرورة أن تكون التجربة الفاشلة للشركة الصينية مع وزارة التعليم حاضرةً في الأذهان، لئلّا يتكرر الفشل!.
وقال :majedovich1 “يا لييييل مطولك، في سنوات الفائض قرينا عن هكذا مشاريع ولم نرى شيئاً فكيف بسنوات العجز العجاف”.
وعلى النقيض من ذلك أشاد إبراهيم آل ناصر بالاتفاق بقوله: 100 ألف وحدة على مساحة ٣٤ ألف كم مربع جنوب شرق المطار، مساحةٌ هائلةٌ وشركاتٌ ممتازة.
يذكر أن وزارة الإسكان قد وقّعت الخميس الماضي، مذكرةَ تفاهمٍ مع وزارة الأراضي والنقل والبنية التحتية في كوريا الجنوبية، لبناء مئة ألف وحدةٍ سكنيةٍ في شمال العاصمة السعودية الرياض، على مدار عشر سنوات.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. معركة بين أسد وزرافة والنهاية غير متوقعة