تحطم طائرة تابعة لـ “فلاي دبي” جنوب روسيا .. ووفاة 62 راكباً

تحطم طائرة تابعة لـ “فلاي دبي” جنوب روسيا .. ووفاة 62 راكباً

الساعة 11:39 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
4845
0
طباعة
طيران-فلاي-دبي
المواطن - نت

  ......       

تحطمت طائرة ركاب تملكها شركة “فلاي دبي” من طراز “بوينغ 800-737” تقل 62 شخصاً، اليوم السبت، أثناء محاولتها الهبوط في مطار مدينة روستوف جنوب روسيا.

وأفادت لجنة التحقيق الروسية أن “عطلاً تقنياً أو خطأ بشرياً” وراء تحطم طائرة “فلاي دبي” جنوب روسيا ومقتل جميع ركابها.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” للأنباء عن أوكسانا كوفيرجنايا، ممثلة اللجنة قولها: “نبحث في الوقت الراهن في نظريتين رئيسيتين لتحطم الطائرة في رسستوف-أون-دون: خطأ من الطيار يتعلق بتدهور الأحوال الجوية أو عطل فني”.

ونشرت الشركة المالكة للطائرة، ومقرها دبي، على موقعها بياناً جاء فيه: “تأسف فلاي دبي لتأكيد أن رحلتها FZ981 تحطمت عند الهبوط، وتم تأكيد وفيات كنتيجة لهذا الحادث المأساوي، وقد أقلعت الرحلة من مطار دبي الدولي في الساعة 18:20 غرينتش، متجهة إلى روستوف-أون-دون حيث وقع الحادث في 00:50 بتوقيت غرينتش.. نحن نسعى لجمع المعلومات بأسرع ما يمكن، وفي هذه اللحظات الأليمة إن قلوبنا مع المسافرين والطاقم على متن الرحلة المذكورة، وسنفعل ما بوسعنا لمساعدة المتضررين من هذا الحادث، وحالياً نطبق آلية الاستجابة للأزمات وسنعمل عن قرب مع جميع الجهات المعنية، وسننشر التفاصيل عندما تتوفر بشكل عاجل ودوري”.

وأشار بيان لاحق للشركة بأن الطائرة كانت تحمل 33 سيدة و 18 رجلاً و4 أطفال، إضافة إلى الطاقم المكون من 7 أفراد. وأضافت الشركة أن جنسيات الضحايا، كالآتي: 44 روسياً و8 من أوكرانيا وهنديان اثنان وراكب واحد من أوزبكستان.


قد يعجبك ايضاً

والد رائد عبر “المواطن” لـ “ابن سلامة”: أعذارك كثيرة انتظرناك 10 أيام وللأسف لم نستلم ريالًا واحدًا لإكمال الدية

المواطن – وليد الفهمي – تبوك . تسبب