تدشين مطحنة جديدة للحبوب في الخرج
بسعة تخزين 200 ألف طن قمح

تدشين مطحنة جديدة للحبوب في الخرج

الساعة 12:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3175
0
طباعة
وزير الزراعة  عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي يدشن مطحنة جديدة للحبوب في الخرج (1)
المواطن - رشيد السويلم - الخرج

  ......       

دشّن وزير الزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، أمس الأربعاء، مطحنةً جديدةً في فرع المؤسسة بالخرج وذلك في مقر المؤسسة، وبحضور محافظ الخرج شبيلي آل مجدوع.

ونوّه معالي مدير عام المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد الفارس في كلمته التي ألقاها، باهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للقطاع الزراعي وتنميته والوصول به إلى أعلى المستويات.

وعبّرعن شكره لمعالي وزير الزراعة لتدشين هذا الصرح الحيوي الهام، والذي سيلبي احتياجات المواطنين والمقيمين والقطاعات الأخرى المتعلقة بالصناعات الغذائية في محافظة الخرج من الدقيق ومشتقات القمح الأخرى.

وأضاف بأنه بتشغيل هذا الفرع سيصبح لدى المؤسسة 12 فرعاً متكاملاً تبلغ طاقاتها التخزينية نحو (2,9)مليون طن، وبطاقة إنتاجية تبلغ ( 13)ألف طن يومياً، تنتج أكثر من (75)مليون كيس دقيق سنوياً تغطي احتياجات المملكة، وأضاف بأن وزارة الزراعة تتجه إلى تدشين فرعين للمؤسسة العامة للحبوب في كل من جازان والأحساء.

كما أشار إلى أن المشروع الحالي يحتوي على صوامعَ لتخزين القمح بسعة إجمالية تبلغ (200)ألف طن، ومطحنة لإنتاج الدقيق بنظام تشغيل وتحكم آلي متكامل، وبطاقة إنتاجية تبلغ (600)طن قمح في اليوم، تنتج أصنافاً متعددةً من الدقيق والنخالة بنوعيها الآدمي والحيواني، وكذلك محطة لتعبئة الدقيق السائب بطاقة (300) طن في الساعة، ومحطة لتعبئة العبوات المنزلية زنة (10،2،1)كجم بطاقة إجمالية تبلغ (96) ألف عبوة في اليوم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف