تراجعٌ كبير في المضاربات على الريال والدرهم بعد انحسار المخاوف بشأن تقليص قيمتهما

تراجعٌ كبير في المضاربات على الريال والدرهم بعد انحسار المخاوف بشأن تقليص قيمتهما

الساعة 6:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5640
0
طباعة
مرتب- مال - فلوس - ريالات -
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت شبكة “بلومبرج” الأمريكية في تقرير لها: إن العقود التي تُستخدم للمضاربة بشأن ما إذا كانت السعودية والإمارات ستسمحان بإضعاف قيمة عُملتهما، انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ ديسمبر.

وذكرت أن العقود الآجلة للريال اتجهت إلى أكبر هبوط في شهر خلال تعاملات نهاية فبراير الماضي؛ وذلك وفق بيانات جمعتها “بلومبرج” أظهرت أن تلك العقود تتجه إلى أدنى نقطة منذ 28 ديسمبر الماضي؛ مضيفة أن الوضع مشابه بالنسبة للعقود الآجلة الخاصة بالدرهم الإماراتي، والتي تراجعت إلى أدنى مستوى منذ 3 أشهر.

واعتبرت أن الانخفاضات تعكس التحول في توقعات المستثمرين بأن السعودية والإمارات لن تسمحا بإضعاف عملتهما برغم انخفاض أسعار النفط.

وذكرت أن العقود الآجلة للريال كانت قد قفزت إلى أعلى مستوى منذ ما لا يقل عن عقدين في يناير الماضي، كما قفزت العقود الآجلة للدرهم الإماراتي حينها إلى أعلى مستوى منذ 2009م.

وأكدت الشبكة أن السعودية والإمارات تمتلكان من الاحتياطيات ما يكفي للتعامل مع تأثير انخفاض أسعار النفط ودعم الريال والدرهم.

وتحدثت عن أن السعودية لديها أصول مالية أجنبية تصل إلى 595 مليار دولار بنهاية يناير الماضي، وهي تكفي لسداد قيمة واردات المملكة لمدة 42 شهراً.

وتحدّثت عن أن هيئة أبو ظبي للاستثمار ربما يكون لديها أصول تصل إلى 475 مليار دولار بنهاية العام الجاري.

وانخفضت العقود الآجلة للريال 65 نقطة، ووصلت إلى 485، كما انخفضت العقود الآجلة للدرهم 20 نقطة ووصلت إلى 130.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،