تطبيق إلكتروني لتقييم مساجد محطات الطرق السريعة

تطبيق إلكتروني لتقييم مساجد محطات الطرق السريعة

الساعة 2:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3660
1
طباعة
مساجد الطرق السريعة
المواطن- الرياض

  ......       

تقدم “المؤسسة الخيرية للعناية بالمساجد” تعريفًا بعملها من خلال جناحها المقام في معرض الرياض الدولي للكتاب. إذ تقوم المؤسسة ببناء مساجد مخصصة تلائم حاجة الطرق السريعة وروادها من المصلين. كما أنها تقوم بتوسعة وترميم المساجد القديمة، وتعمل على الصيانة الدورية للمساجد بأيدٍ سعودية.
برنامج “طهِّرا”- على حد قول غازي محمد (منسق إدارة المشاريع)- يوظف العوائل السعودية المحتاجة بالتعاون مع جمعية بنيان الخيرية للإشراف على مساجد الطرق وتنظيفها، كما أنه يوفر سكنًا قريبًا من المسجد ورواتب مجزية للعاملين عليها.
ويضيف “غازي” أن لدى المؤسسة تطبيق (عين اليقين) يرشد المسافرين إلى أقرب المساجد التي تشرف عليها ويوفر خدمة الإبلاغ عن ملاحظات المصلين. موضحًا أن هناك شركاء تميز، وهي المحطات التي طابقت معايير المؤسسة في بناء المساجد.
وعن رؤيتهم يقول “غازي”: يهمنا أن تكون مساجد الطرق نموذجية في خدماتها وتعتمد مواصفات قياسية في أعمالها، وفي الوقت نفسه جاذبة لعابري ومرتادي الطريق.
يُذكر أن غازي محمد منسق إدارة المشاريع وجّه رسالة لأصحاب المحطات كي يساعدوهم في تطبيق المعايير اللائقة بمكانة المساجد، كما أنه بإمكان زائري معرض الكتاب أن يقدموا المساعدة التي يرغبون في تقديمها لهذا البرنامج.


قد يعجبك ايضاً

تدشين مركز دوريات القوة الخاصة لأمن الطرق بـ”الوجه”

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير استكمالا