تطبيق #ساهر في محافظة #محايل عسير
بسبب ارتفاع معدلات الحوادث المرورية

تطبيق #ساهر في محافظة #محايل عسير

الساعة 9:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5605
0
طباعة
محمد بن سعود
المواطن- سعيد مشهور- محايل عسير

  ......       

كشف محافظ محايل محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي عن اعتماد نظام رصد المخالفات المرورية “ساهر”؛ وذلك بسبب ارتفاع معدلات الحوادث المرورية والوفيات بشكل لافت، التي تشهدها الطرق الداخلية للمحافظة وبعض الطرق التي تشهد حركة مرورية على مدار الساعة.

وأشار إلى أن هناك مطالبات من المحافظة باعتماد نظام رصد المخالفات المرورية “ساهر”، وقال: إنه نتيجة لوقوع العديد من الحوادث المرورية على امتداد الطرق المحورية، وفي بعض الطرق المؤدية إلى محافظة محايل، مشيرًا بأن النظام المروري الجديد سيسهم في تفعيل عملية ضبط الحركة المرورية والالتزام في التقاطعات المرورية، والطرق الدولية.

ولفت “المتحمي” إلى أن نظام ساهر يساهم في الحد من ارتكاب المخالفات والمساهمة في خفض نسبة الحوادث المرورية، معتبرًا أن السرعة الفائقة هي السبب الرئيس في الحوادث المرورية، إلا أن نظام فرض المراقبة المرورية ساهم في ارتفاع الانضباطية في الحركة المرورية بالسرعات المحددة بالطرقات من خلال الأنظمة العالمية للخطوط الخارجية والداخلية؛ وفق قواعد وأسس علمية تضمن انضباطية السلامة المرورية على الطرقات. وقدم “المتحمي” الشكر والتقدير لمدير مرور منطقة عسير العقيد عبدالله عايض الشهراني؛ وذلك لتعاونه وموافقته على اعتماد “ساهر” بمحايل.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير