تغريدات مثيرة لأمانة #تبوك .. ومغردون: هل الحساب لخدمة المواطن أم إهانته؟!

تغريدات مثيرة لأمانة #تبوك .. ومغردون: هل الحساب لخدمة المواطن أم إهانته؟!

الساعة 9:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6890
1
طباعة
امانة منطقة تبوك
المواطن- وليد الفهمي- تبوك

  ......       

أطلق الحساب الرسمي لأمانة منطقة تبوك عددًا من العبارات السيئة، كما عمد لسياسة تصفية الحسابات تارة، وتارة أخرى حجب من لم يعجبه، في الوقت الذي يتمنى سكان المنطقة أن يكون هذا الحساب حلقة وصل بين المسؤول والمواطن لحل المشاكل التي يعانون منها واستقبال آرائهم وتقبل النقد بالطرق النظامية.

وحمل الحساب في رسالته التعريفية عبارة: “أمانة منطقة تبوك تسعد بالتواصل مع المواطنين وترحب بالتواصل مع الزائرين والسائحين”، إلا أن العاملين لهذا الحساب على ما يبدو يقومون بتصفية الحسابات الشخصية من خلال منصة الحساب؛ بحسب ما ذكره المتابعون.

ورصدت “المواطن” عددًا من التغريدات السيئة التي أطلقها الحساب؛ ومنها رده على المغرد كابتن المسعودي بجملة: “الإجابة شافية وكافية جدًّا، ولكن شكلها لم تعجبك أو لم تأتِ على الكيف”.

وكذلك رد الحساب: “لترى كل ما يدور حولك لا تكن كالنعامة تدسّ رأسها في التراب”. ليرد بعد ذلك المغرد عادل العويمري على حساب الأمانة بقوله: يا حساب #أمانة_تبوك .. الكلام هذا غير مقبول أنتم جهاز خدمي للمواطن وليس تعليميًّا.

الجدير بالذكر أن أمانة منطقة تبوك اعتذرت مؤخرًا عن تغريدة تم توجيهها لأحد المواطنين، حيث تم وصفه فيها بأنه “صعلوك”، وذلك في بيان لها.

التغريدة التي حُذفت من حساب الأمانة استطاعت “المواطن” الحصول عليها الآن بعد أن عاد الحساب مرة أخرى لإطلاق تلك العبارات.

الأمانة في بيانها السابق وعدت بمعاقبة من أطلق التغريدة المسيئة بكل شفافية ودون هوادة، ووصفها بأنها لا تمثل أمانة منطقة تبوك، وإنما تمثل شخص من أطلق التغريدة، وأنها لا تقبل توجيه الإهانة لأي مواطن.

وطالب عدد من المغردين بضرورة التحقيق مع من يقوم بإطلاق العبارات النابية التي لا تمتّ بصلة للعمل الإعلامي وجهود الجهة الحكومية التي يمثلها، متسائلين: كيف يتم السماح بالرد على المواطنين بمثل هذه الألفاظ.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “المواطن” تبحث قضية مخالفات مركبات الطلاب والجامعة تضع حلولًا

المواطن- خالد الأحمد- جازان في تطور جديد حول