تقنيات حديثة لإدارة حشود معرض الكتاب.. والمحارب: لن نسمح بالتجاوزات
45 باصًا لنقل زوار معرض الكتاب عبر 3 مسارات و3500 موقف

تقنيات حديثة لإدارة حشود معرض الكتاب.. والمحارب: لن نسمح بالتجاوزات

الساعة 11:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2880
0
طباعة
معرض الكتاب
المواطن- محمد عامر

  ......       

أكد سعد المحارب- مدير عام معرض الرياض للكتاب 2016- أن إدارة الحشود وسلامة الزوار تمثل هاجسًا كبيرًا، إلا أنه في هذا العام تم توظيف الكاميرات الحرارية وربطها بلوحات التحكم في المعرض لإدارة الحشود التي ستتوافد على المعرض، والتي ستوفر الأمن والسلامة للزوار في المقام الأول.

ولفت إلى أن الكاميرات الحرارية تُعد إحدى الوسائل الإحصائية لزوار المعرض بفضل ما تمتلكه من تقنيات هائلة لتحديد أعداد الزوار، فضلًا عن قياس حرارة الجسم للاستفادة منها في تنظيم دخول الزوار وتوفير أجواء تتمتع بالسلامة والأمان للزوار.

وتابع “المحارب”: شكّل توفر المبالغ النقدية للزوار إشكالية في الأعوام الماضية، سواء في حمل النقود معهم أو تغذية الصرافات الآلية المتواجدة في المعرض، حيث تم في هذا العام توفير ما يقارب 500 شبكة شراء من دور النشر للتسهيل على الزوار أثناء رغبتهم في الشراء.

وحول تنقلات الزوار للمعرض وما شهده المعرض في الأعوام الماضية من صعوبة الحصول على مواقف للسيارات، أفاد “المحارب” بأنه تم استحداث خدمة تنقل الزوار- ولأول مرة- عبر 45 باصًا مكيفًا ومهيأ من 3 مناطق للمواقف مخصصة بالقرب من المعرض إلى مقره مجانًا، من خلال ثلاثة مسارات يحمل كلٌّ منها لونًا محددًا، فضلًا عن توفير مواقف آمنة تزيد عن 3500 موقف للزوار ومقاعد للانتظار مزودة بالمشروبات.

وشدد “المحارب” على ترحيب إدارة المعرض بكافة أطياف المجتمع وفئاته وما يوجهونه من ملاحظات وانتقادات تهدف للرقي بالمعرض، وتُعد محل تقدير للعاملين إلا أنه لن يسمح بالتجاوزات، مؤكدًا على كل من لديه أي ملاحظة التوجه للقنوات الرسمية في المعرض والتي ستؤخذ بعين الاعتبار.

وحول مشاركة دور النشر اللبنانية واليمنية، أشار “المحارب” إلى أنه تم السماح للجميع، ومن تثبت مخالفته أيًّا كان سيحاسب، لافتًا إلى أن دور النشر السورية غائبة عن المشاركة من عدة سنوات؛ بسبب الأوضاع التي تعيشها، في حين توجد مشاركة لدور النشر العراقية.

الجدير بالذكر أن المعرض سيستقبل الزوار يوم الخميس القادم من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، ويستمر حتى يوم السبت 19 مارس، بهوية جديدة وإبداع مبتكر وتقنيات حديثة تُستخدم لأول مرة في المعرض.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. حشود في إندونيسيا تطالب باعتقال حاكم جاكرتا المسيء للقرآن

المواطن – نت شارك عشرات الآلاف من المسلمين بمتنزه