#تكافل الخيرية تعلن تلقي طلبات التسجيل للطلاب والطالبات
خلال اجتماع الدورة الرابعة برئاسة وزير التعليم

#تكافل الخيرية تعلن تلقي طلبات التسجيل للطلاب والطالبات

الساعة 12:41 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3695
0
طباعة
وزير التعليم يرأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية (1)
المواطن - سعيد ال هطلاء - الرياض

  ......       

عقدت مؤسسة تكافل الخيرية الاجتماع الأول للدورة الرابعة لأعضاء مجلس أمناء المؤسسة الأربعاء الماضي برئاسة معالي وزير التعليم رئيس مجلس الأمناء الدكتور أحمد العيسى وبحضور أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة أعضاء المجلس وذلك في مقر المؤسسة بالرياض.

وافتتح معالي رئيس المجلس هذا الاجتماع بكلمة رحب فيها بأعضاء المجلس مثمنا الدور الذي تقوم به تكافل لخدمة الطلاب المحتاجين ودعمهم لتجاوز ظروفهم المادية لضمان استمرار ونجاح تحصيلهم العلمي مشيداً معاليه بالدعم المستمر الذي تحظى به المؤسسة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله- بمبلغ يتجاوز 400 مليون ريال سنويا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية عمل المؤسسة والمشاريع المستقبلية التي تعتزم تكافل تنفيذها وسبل تنمية الموارد المالية للمؤسسة.

واستعرض الأمين العام للمؤسسة د. محمد العقيلي البرامج والمبادرات التي نفذتها المؤسسة خلال العام الحالي بالإضافة لعدد من البرامج التي نفذت بالشراكة مع بعض الجهات الداعمة كمبادرة هدية المعرفة ومبادرة براعم التقنية. وشكر د.العقيلي جهود مشرفي تكافل في إدارات التعليم ولجان تكافل التطوعية في المدارس والذين يتجاوز عددهم 70,000 متطوع في 43 إدارة تعليم في مختلف مناطق المملكة.

ووافق أعضاء المجلس على الخطة الاستراتيجية للمؤسسة، إضافة إلى التوسع في البرامج الداعمة لتفوق الطلبة من خلال زيادة الدعم للطلبة المحتاجين والتأكد من وصول الإعانة للمستحقين إلى جانب عقد الشراكات والبرامج التنموية مع الجهات المانحة التي تستهدف رفع طموح وفرص نجاح هذه الشريحة الغالية من أبنائنا وبناتنا الطلبة.

كما وافق المجلس على اعتماد فتح حساب زكاة لدعم موارد المؤسسة لدعم الطلبة والطالبات ذوي الحاجة المادية.
يذكر أن الاجتماع حضره، عضوا هيئة كبار العلماء معالي الشيخ عبدالله المطلق ومعالي الشيخ عبدالله المنيع، ونائب رئيس مجلس الشورى معالي الدكتور محمد الجفري ونخبة من رجال الأعمال والتربويين أعضاء المجلس.

وأعلنت مؤسسة تكافل الخيرية عن بدء تسجيل الطلاب والطالبات في التعليم العام المشمولين في نظام تكافل من خلال استقبال طلبات التقديم والتسجيل عن طريق نظام التسجيل الإلكتروني على الرابط اضغط هنا . وذلك حتى 21 رجب من العام الجاري.

الجدير ذكره أن مؤسسة تكافل هي مؤسسة حكومية خيرية تعمل كرافد اجتماعي للطلبة المحتاجين في مدارس التعليم العام في المملكة منذ عام 1432هـ. وتعمل تكافل على دعم هذه الفئة من الطلبة بما يدعم استمرار ونجاح تحصيلهم الدراسي وإذابة الفوارق بينهم وبين غيرهم من الطلبة من خلال عدد من البرامج والمشاريع بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة.

وزير التعليم يرأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية (2)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الأمواج تلقي بملايين من أسماك السردين إلى الشاطئ