تكريم ضيوف خادم الحرمين في يوم ثقافي واجتماعي بمنتجع الكر

تكريم ضيوف خادم الحرمين في يوم ثقافي واجتماعي بمنتجع الكر

الساعة 8:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2725
0
طباعة
ضيوف1
المواطن- الرياض

  ......       

أمضى المستضافون ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة، يومًا مفتوحًا في منتجع الكر السياحي بمحافظة الطائف، في أجواء الطبيعة الخلابة.

وتضمن اليوم المفتوح الذي نظمته اللجنة التنفيذية لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين تكريم ضيوف المجموعة الرابعة من المعتمرين، الذين ينتمون إلى 10 دول إفريقية.

وقد بدأ اليوم المفتوح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت أحد الضيوف، ثم كلمة ترحيبية للمدير التنفيذي لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة عبدالله بن مدلج المدلج، أكد خلالها أن البرنامج له أهداف محددة وواضحة ومعتمدة من معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ومنذ إطلاق هذا البرنامج ونحن نجد من معاليه كل الدعم والرعاية والاهتمام والسؤال عن أدق التفاصيل.

وأشار المدير التنفيذي إلى أن البرامج والزيارات المعدة للضيوف خلال إقامتهم في المملكة حققت الأهداف المحددة، وأبرزها التواصل مع العلماء لنشر الدعوة الإسلامية، مثمنًا الجهود الكبيرة التي قامت بها سفارات خادم الحرمين الشريفين في الخارج بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية لتسهيل قدوم الضيوف إلى المملكة، وخاصة أنهم من النخب المتميزة في دولهم، مشيرًا إلى أن البرنامج يسعى دائمًا إلى استمرار التواصل مع الضيوف؛ من أجل تعزيز الأهداف التي يصبو إليها.

وألقى عدد من الضيوف كلمات خلال الحفل رفعوا خلالها الشكر والتقدير والعرفان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- على استضافتهم التي سعدوا بها، مشيرين إلى أنهم لمسوا مشاعر تعجز الكلمات عن التعبير عنها.

كما عبروا عن شكرهم لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على التسهيلات والإمكانيات التي تم توفيرها لهم خلال وجودهم في المملكة العربية السعودية.

وشهد برنامج اليوم المفتوح تنظيم مسابقات ثقافية، وإلقاء أناشيد، وألعابًا ترفيهية شارك فيها الضيوف الذين تفاعلوا مع فقرات الحفل، كما شهدت الألعاب تنافسًا محمومًا بين الضيوف.

وتضمن اليوم الترفيهي الصعود إلى الهدا عبر التلفريك الذي تتربع محطته العلوية أعلى جبل الهدا والسفلية في قرية الكر السياحية بطول 4200 متر، وشاهدوا المناظر الرائعة سواء للطريق والسيارات التي تسير في انتظام أسفل التلفريك، علاوة على الأودية والجبال العملاقة.

وعبر الضيوف عن سرورهم ببرنامج الحفل والفقرات التي تضمنها والأجواء الاجتماعية الجميلة التي عاشوها، وكرم الضيافة.

ضيوف


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. ملك البحرين: حكمة #خادم_الحرمين عزّزت مسيرة التعاون

المواطن – المنامة أشاد ملك مملكة البحرين، حمد