توقيع “متاهات” روان الجميل في معرض #الرياض
يدعو للتحرر من قيود المفاهيم الباطلة

توقيع “متاهات” روان الجميل في معرض #الرياض

الساعة 6:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5390
0
طباعة
متاهات
المواطن- حسن عسيري- الرياض

  ......       

وقّعت الكاتبة السعودية روان بنت سليمان الجميل كتابها “متاهات”- أمس الأول- في معرض الرياض الدولي للكتاب، والصادر عن الدار العربية للعلوم ناشرون.

ويسلط الكتاب الضوء على اتباع مفاهيم ومعتقدات الآخرين الباطلة دون تأملها ومعرفة أبعادها وسبر أغوارها، وما مدى ملاءمتها لتركيبة الشخص وسماته ومصالحه، مما ينتهي به المطاف إلى نفق مظلم ومتاهات، وقد جاء في 104 صفحات من الحجم المتوسط.

ودعت المؤلفة روان الجميل إلى التحرر من قيود المفاهيم الباطلة، والتمعن والتأمل بكل مكتسب قيمي جديد قبل غرسه في داخلنا وداخل الأجيال القادمة؛ حتى لا نصنع ثقافة زائفة وهشة، حيث تقول الكاتبة في كلمة المؤلف: “مجتمعنا أساسنا، وثقافته من صنعنا. فعندما نسعى لتطوير ذواتنا لابد أن نميّز الحق من الباطل وألّا نسير وفق ما يريده الآخرون. فهناك من يغرس معتقدات باطلة في نفوسنا ليس لها مرجع سواها، وعندما تبحث عن أصلها فإننا قد نجد عكس ما قيل أو ما ينفي ذلك الاعتقاد”.

وترى الكاتبة أن “المعتقدات والمفاهيم أنشأها أشخاص أمثالنا، ولكنهم تميزوا عنا بقدرتهم على استغلال الآخرين الذين يصدقون هذه المعتقدات، ولو عمل كل شخص بحسب نظرته ومبادئه لما استخدمت من قبل الجميع”، وتضيف بأنه يجب علينا أن نتأمل هذه المفاهيم الباطلة، وأن نعزز تطويرنا لمفاهيمنا ومعتقداتنا وأنفسنا، وأن نختار طريقًا مستقلًّا لذواتنا نسير كما نريد، متمسكين بما أمرنا الله به في الكتاب والسنة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. #أصير_أحسن يحذر طلاب “مكتب الروضة” من التدخين

المواطن – الرياض افتتح مدير مكتب التعليم بالروضة،