توقيع وثيقة كرسي الأمير متعب للوحدة الوطنية وترسيخ الأمن
لدعم بيئة أكاديمية وبحثية لدراسة كل ما يتعلق بترسيخ المفهوم

توقيع وثيقة كرسي الأمير متعب للوحدة الوطنية وترسيخ الأمن

الساعة 2:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2845
0
طباعة
الامير متعب ‫(1)‬
المواطن - الرياض

  ......       

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني بمكتب سموه بالوزارة اليوم الأربعاء، الموافق21/6/1437هـ، معالي مدير جامعة الجوف الاستاذ الدكتور إسماعيل بن محمد البشري حيث تم توقيع وثيقة كرسي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز للوحدة الوطنية ودورها في ترسيخ الأمن بجامعة الجوف.
وكان سموه قد وافق على تسمية الكرسي باسمه وتمويله، دعما للجامعة في تحقيق أهدافها فيما يخدم بلادنا ويعزز وحدتها الوطنية وأمنها واستقرارها؛ حيث استمع سموه إلى شرح من معالي مدير الجامعة حول فكرة الكرسي التي تتركز على إقامة الأنشطة البحثية والدراسات المتعلقة بالوحدة الوطنية، وإرساء وسائل المحافظة عليها وتقويتها والتعرف على تهديداتها، وتحديد الأسباب التي يمكن أن تخل بها.
كما ستركز أعمال الكرسي على ترسيخ دور الوحدة الوطنية في استتباب الأمن الفكري والأخلاقي والاجتماعي والاقتصادي، إضافة إلى عقد المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية التي ستسهم في تحقيق أهدافه.
وعن رسالة الكرسي فهي تتمحور حول العمل على توفير بيئة أكاديمية وبحثية مثالية لدراسة كل ما يتعلق بمفهوم الوحدة الوطنية، وتوظيف الأدوات التي تساهم في ترسيخ المفهوم والعمل به، فيما تركز رؤية الكرسي على المساهمة بفاعلية في بناء الوحدة الوطنية وتعزيز الأمن الوطني.
وأعرب سمو وزير الحرس الوطني عن تطلعه لتحقيق أهداف الكرسي في مجال الوحدة الوطنية وترسيخها لتنفيذ مختلف البرامج التي تحقق تلك الأهداف، مؤكدا على أهمية دور الجامعات ومنها جامعة الجوف في هذا الجانب الهام.
كما قدم سموه الشكر لمدير جامعة الجوف وفرق العمل بالجامعة على المبادرة في طرح فكرة الكرسي واختيار موضوعه، متمنيا لهم التوفيق والسداد في برامج الكرسي وجميع برامج الجامعة.
من جهته قدم معالي مدير جامعة الجوف شكره لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني على دعمه وتمويله لهذا الكرسي الذي يأتي إيمانا من سموه بدور المؤسسة الأكاديمية في تأصيل وتعزيز هذه القيم ضمن رسالتها التعليمية والمجتمعية، مؤكدا أن توقيع كرسي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز للوحدة الوطنية يشكل إضافة كبيرة للجامعة في مسيرتها الطموحة إسهاما من سموه في هذا الجانب الذي يرتبط بأمن الوطن واستقراره.
حضر الاستقبال ومراسم التوقيع معالي نائب وزير الحرس الوطني الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري وعميد معهد البحوث والدراسات بجامعة الجوف الدكتور محمد الصالح.
وفي نهاية اللقاء قدّم معالي مدير جامعة الجوف لسمو الأمير متعب بن عبدالله مجموعة من إصدارات الجامعة العلمية وهدية تذكارية بهذه المناسبة.

الامير متعب ‫(1)‬ ‫‬ الامير متعب ‫(210863789)‬ ‫‬ الامير متعب ‫(210863790)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

رامون دياز: #الهلال جاهز للوحدة وهذا هو موقف “الزوري” من اللقاء

المواطن ــ أبوبكر حامد  قال المدير الفني لفريق