حديث السعوديين خلال أسبوع: هل ثلث الراتب سيذهب للمياه؟!
الماء يجب أن يكون مشاعًا وبأسعار رمزية تكفل العيش الكريم

حديث السعوديين خلال أسبوع: هل ثلث الراتب سيذهب للمياه؟!

الساعة 1:13 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
9230
1
طباعة
الماء
المواطن- الرياض

  ......       

سادت حالة من الغضب بين المواطنين عقب ما نُشر حول رفع تسعيرة المياه وتصريحات الوزير عبدالله الحصين، معتبرين أن التعريفة باهظة ومضاعفة، ويتساوى فيها المهدرون والمرشدون.

وسم يطالب بإقالة الوزير

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر وسم ” #نطلب_إقالة_وزير_المياه “، حيث قال المغرد ثامر القعار: “وزير المياه الحصين رعاك الله. منذ استلامك للوزارة لم تتقدم الوزارة قيد أنملة”.

نفي رفع الأسعار

من جانبه نفى ‏وزير المياه والكهرباء عبدالله الحصين، في تصريح له، يوم الاثنين، ما تردد عن تحميل المواطنين قيمة التمديدات في الشبكة والإصلاحات، مؤكدًا أن ما يتردد عن تسجيل الهدر المائي على المشتركين غير صحيح.

وغرد حساب ‏@Mmoh-99 قائلًا: “لا تحملوا المواطن الضعيف تبعيات أخطائكم، وتجعلوه يدفع ثلث راتبه مقابل فاتورة المياه”.

وتابع أحمد عسيري: “وزير المياه ينظر إلى قراراته ليس بنظرة المواطن الكادح، وإنما بنظرة محفظته وما تحتويه من ملايين، لك الله يا مواطن”.

وأبدى بندر الدهمشي غضبه قائلًا: “مو معقول فاتورة المياه تتجاوز إيجارات المنازل؛ لابد من قرار حازم تجاه أزمة قرار الفواتير المبالغ بأسعارها”.

أغلى من الإيجار

وشارك مغرد بقوله: “فاتورة المياه صارت أعلى من إيجار السكن وفاتورة الكهرباء مجتمعة”.

في حين قال سعود السليطي: “لم نستفد من ارتفاع النفط لا في التعليم ولا السكن ولا الصحة ولا المواصلات، وعندما انخفض أصبحنا أشد المتضررين”.

وأردف صلاح البشري: “ما يحصل في فواتير الماء هو استهتار بالمواطن وقيمته؛ لأن الماء يجب أن يكون مشاعًا للجميع وبأسعار رمزية تكفل العيش الكريم لا نرفع ثمنها ونغليها تفوق الإيجار”.

وواصل مشعل الجريسي: “التسعيرة الجديدة توضح مدى استغفال الوزارة وزيادة الأعباء على المواطن برفع التكلفة أضعافًا× فلذلك نطلب إقالة وزير المياه”.

وكانت المملكة قررت في ديسمبر الماضي، رفع الدعم عن أسعار الوقود والمياه والكهرباء؛ بهدف الحرص على كفاءة استخدام الطاقة وترشيدها.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور #خادم_الحرمين في القمة الخليجية البريطانية بالبحرين

المواطن – المنامة صور خادم الحرمين الشريفين خلال إنعقاد