حقيقة إصابة مواطن بطلق ناري بالخطأ من دوريات المجاهدين

حقيقة إصابة مواطن بطلق ناري بالخطأ من دوريات المجاهدين

الساعة 2:32 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
7610
0
طباعة
جازان مجاهدين
المواطن- خالد الأحمد

  ......       

أوضح الناطق الإعلامي بفرع إدارة المجاهدين بمنطقة جازان- خالد عبدالله بن قزيز- بأنه أثناء قيام إحدى دوريات فرع المجاهدين بمنطقة جازان، ممثلة بقطاع فيفا، في الساعة الحادية عشرة من مساء أمس، برصد مركبة من نوع لكزس موديل ٩٩ تنطلق بسرعة عالية متجهة من الحمى إلى قرية الشقيري، وتمشيًا مع الأوضاع الأمنية الراهنة أُعطيت الإشارة اللازمة لقائدها ومرافقيه للوقوف؛ بغية التأكد من محتواها ووضعية القائد، إلا أنه رفض الانصياع مواصلًا سيره المشبوه؛ مما دفع أفراد الدورية لاتخاذ ما يلزم؛ فأطلقوا عدة أعيرة تحذيرية دون جدوى.

وأضاف: قام قائد المركبة بالترجل من مركبته، ولاذ بالفرار سيرًا على الأقدام بأحد الخطوط الفرعية، وحينها ونظرًا للخطورة القصوى أُطلقت أعيرة لإجباره على الوقوف؛ مما نتج عنه إصابة طفيفة لأحد المارة ببعض الشظايا، وبمباشرة أفراد الدورية للحادث تم نقل المصاب لأقرب مستشفى، وبالتفتيش الدقيق للمركبة عُثر على مجموعة من حبوب الكبتاجون ونبات القات.

وفي هذه الأثناء، وكما دأب بعض أهل القرى المجاورة في حوادث متكررة، قاموا بمضايقة أفراد الدورية؛ مما استدعى حضور المزيد من دوريات المجاهدين والشرطة، إلا أن ذلك لم يحل دون قيام أحد المتضامنين مع قائد المركبة الهارب وإطلاق الألفاظ النابية أمام المتجمهرين؛ مما دفع إلى الاشتباك مع أفراد الدوريات ومحاولة أخذ أسلحتهم والاستيلاء على المركبة؛ مما أدى لإصابة إصابة طفيفة.

وبالعودة للتفتيش الدقيق عُثر على (١٧) حبة كبتاجون و٩ حزمة من نبات القات المحذور، وتمت إحالة القضية للجهة المختصة؛ لاستكمال ما يلزم.

وعليه فإن مدير عام فرع المجاهدين بجازان- عبدالرحمن بن صالح المويشير- يهيب بالإخوة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر والبعد عن التجمهر المشبوه في مثل هذه المواقف، ويستنكر ما قام به بعض الغوغاء.

واستكمل “ابن قزيز” تصريحه بالتوجه إلى كافة الصحف الورقية والإلكترونية بالحرص على أخذ الأخبار من مصادرها الرسمية وتوخي الدقة وعدم السعي خلف الإثارة ودغدغة المشاعر وإيغار النفوس، وستتخذ الإجراءات الرادعة.

يأتي ذلك بعد تداول رواد بمواقع التواصل الاجتماعي وبعض من الصحف الإلكترونية من قيام أحد دوريات المجاهدين بعدم إسعاف مواطن أصيب بطلق ناري بالخطأ أثناء مطاردة مركبة مهرب.


قد يعجبك ايضاً

فيروس جديد يُسقط أكثر من مليون جهاز أندرويد

المواطن – وكالات أصاب نوع جديد من الفيروسات