حملات تفتيشية على المحلات التجارية لسعودة الاتصالات
مهلة 6 أشهر لتصحيح أوضاع المتاجر

حملات تفتيشية على المحلات التجارية لسعودة الاتصالات

الساعة 1:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3415
0
طباعة
شاب سعودي يعمل في صيانة الجوالات
المواطن - الرياض

  ......       

نفذت جهات حكومية مجموعةً من الحملات التفتيشية على المحلات تأهباً لتطبيق القرار الوزاري القاضي بقصر العمل في نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات.
يأتي ذلك في إطار تضافر 10 جهات حكومية لتوطين قطاع بيع وصيانة أجهزة الاتصالات “الجوالات” وملحقاتها، وذلك من خلال حزمة من المبادرات والبرامج الرامية إلى تأهيل وتدريب وتوظيف القوى الوطنية البشرية وتهيئتها إلى دخول سوق العمل، بالإضافة إلى جعلها مساهمٍ فعالٍ ومنتجٍ رئيسٍ في التنمية الاقتصادية.
وتتمثل الجهات الحكومية المشاركة في دفع عجلة توطين قطاع بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها في وزارة العمل، وزارة التجارة والصناعة، وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة الشؤون الاجتماعية، صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، البنك السعودي للتسليف والادّخار، ومعهد ريادة الأعمال الوطني.
ومن المقرر أن تقوم كل جهة مشاركة في عمليات توطين قطاع الاتصالات بحزمة من المبادرات والبرامج والخطط الهادفة إلى دعم عمل السعوديين والسعوديات في هذا القطاع، وتمكينهم من المشاركة الفعّالة في الناتج الاقتصادي.
ويهدف القرار إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين العملَ بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنياً واجتماعياً واقتصادياً، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.
وتم إعطاء مهلة للمنشآت والعاملين في هذا النشاط لتصحيح أوضاعهم خلال ستة أشهر بدأت منذ 1 جمادى الآخرة 1437هـ، على أن تلتزم المنشآت المعنية بتوطين تلك المهنتين بنسبة لا تقل عن 50% خلال ثلاثة أشهر من تاريخ البدء بتاريخ 1 رمضان 1437هـ، وبنسبة توطين 100% تبدأ بتاريخ 1 ذي الحجة 1437هـ.

انفوجراف الجهات الحكومية المشاركة في توطين قطاع الاتصالات


قد يعجبك ايضاً

إصابة 10 مدنيين في قصف للانقلابيين على تعز

المواطن – نت أصيب 10 مدنيين، جراء قصف