خلاف إداري بصحة المدينة يصل إلى الوزارة لهذا السبب
اعتبر مدير الرعاية الصيدلية قرار مديره مخالفًا

خلاف إداري بصحة المدينة يصل إلى الوزارة لهذا السبب

الساعة 8:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7435
0
طباعة
صحة-المدينة-المنورة
المواطن- عبدالعزيز العلي- المدينة المنورة

  ......       

نشب خلاف إداري بين مدير صحة المدينة المنورة بالإنابة الدكتور أحمد الصغير، ومدير إدارة الرعاية الصيدلية بصحة المنطقة استشاري الصيدلية الإكلينيكية الدكتور أحمد المزيني على إثر إصدار الصغير قرارًا بتشكيل مجلس للرعاية الصيدلية بالمنطقة دون وجود مدير الرعاية الصيدلية في المجلس.

واعتبر “المزيني” المجلس مخالفًا وطلب تدخل الوزارة للفصل بالقضية.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها “المواطن”: اعتمد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بالنيابة الدكتور أحمد الصغير إنشاء مجلس الرعاية الصيدلية بمنطقة المدينة المنورة، وكلف لإدارته الدكتور ياسر بن مسعود الأحمدي متجاوزًا مدير إدارة الرعاية الصيدلية.

وجاء في قرار تشكيل المجلس تكليف 6 أعضاء مديري صيدليات عدد من المستشفيات بالمنطقة، وضع الأهداف للمجلس العمل على خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد لخدمات الرعاية الصيدلية والارتقاء بها ووضع الحلول وتذليل الصعوبات لتنفيذها بالشكل المطلوب.

ولفت القرار إلى أن المجلس يُعقد مرة كل شهرين على الأقل، وتكون الاجتماعات صحيحة بحضور ثلثي أعضائه، ويصدر توصياته بالأغلبية لأصوات الأعضاء الحاضرين، وإذا تساوت الأصوات يرجح الجانب الذي فيه الرئيس.

فيما شكك مدير إدارة الرعاية الصيدلية بالمجلس واعتبره غير نظامي في خطاب وصل إلى مدير صحة المنطقة، جاء فيه أن “القرار يتعارض ويخالف قرار وزير الصحة رقم 2286 وتاريخ 28/ 9/ 1422هـ، إضافة إلى مخالفته للهيكل التنظيمي المعتمد من الوزارة، والذي تم بموجبه إنشاء إدارة الرعاية الصيدلية في المنطقة، ويُعتبر القرار تدخلًا في صلاحيات وعمل مدير إدارة الرعاية الصيدلية”.

وأضاف مدير إدارة الرعاية الصيدلية أنه يوجد لجان مشكلة ومعتمدة في فروع مختلفة من الرعاية الصيدلية مهمتها الأساسية تطوير الخدمات الصيدلانية وتحسينها، والقرار إلغاء لكل الجهود واللجان وإضعاف دور إدارة الرعاية الصيدلية بالمنطقة بل تخطي إلى عدم الاعتراف بوجودها.

وأكد “المزيني” أنه يطالب بإلغاء قرار تشكيل المجلس أو التحكيم لدى الإدارة العامة للرعاية الصيدلية بالوزارة لأخذ موافقتها.

وأضاف أن إدارته لن تعتمد القرار حتى يأتي ما يخالفه ولحين صدور قرار من الوزارة؛ حيث إن الإدارة تتبع فنيًّا لمدير عام الرعاية الصيدلية بالوزارة.


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع عدد قتلى حريق كاليفورنيا إلى 30

المواطن – وكالات  قُتل 30 شخصًا على الأقل،