دشتي عميل إيران.. من البرلمان إلى مجرم مطلوب من الإنتربول

دشتي عميل إيران.. من البرلمان إلى مجرم مطلوب من الإنتربول

الساعة 2:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6060
0
طباعة
دشتي
المواطن - عبدالعزيز العلي

  ......       

قالت وكالة الأبناء البحرينة (بِنَا) اليوم الخميس: إن السلطات البحرينية سوف تعمم القبض على عبدالرحمن دشتي دولياً من خلال الإنتربول.
ونقلت الوكالة تصريحاً على لسان عبدالرحمن السيد، المحامي العام الأول، أكد فيه اتهام عبدالحميد عباس حسين دشتي، الكويتي الجنسية، بالاشتراك عن طريق التحريض والاتفاق والمساعدة في جمع أموال لغير الأغراض العامة دون ترخيص، المؤثمة بمقتضى قانون العقوبات وقانون تنظيم جمع الأموال للأغراض العامة، وإحالته وآخرين إلى المحكمة الصغرى الجنائية التي قضت بجلستها المنعقدة بتاريخ 15 / 12 / 2015 غيابياً بمعاقبته بالحبس لمدة سنتين مع النفاذ. وأنه تنفيذاً لذلك الحكم فقد بادرت النيابة العامة في 7 / 1 / 2016 بمخاطبة السلطة القضائية المختصة بدولة الكويت الشقيقة لاتخاذ إجراءاتها نحو إعلان ذلك الحكم إلى المحكوم عليه عبدالحميد دشتي، ولا زالت النيابة في انتظار ورود ما يفيد إعلان الحكم.
وأشار المحامي العام الأول إلى أنه بمجرد إعلان الحكم وفوات مواعيد الطعن المقررة بالقانون، سيصير الحكم نهائياً وستتخذ النيابة عندئذٍ إجراءاتها للقبض على المحكوم عليه تنفيذاً للحكم، وسيتم تعميم أمر القبض دولياً عن طريق الإنتربول.
يذكر أن المدعو ” دشتي ” هاجم قبل فترة المملكة بطريقة همجية وكلام غير مقبول؛ مما دعا سفارة المملكة بالكويت إلى رفع دعوى ضده لدى السلطات الكويتية.


قد يعجبك ايضاً

لماذا حوّل أردوغان كل ما يملك إلى “الليرة” التركية؟

المواطن – وكالات أكد المتحدث باسم الرئيس التركي