رئيس المكسيك: خطاب ترامب يذكرنا بهتلر ويضر علاقتنا مع أمريكا
دعا الأمريكيين إلى التصويت بحذر بعد تصريحات المرشح العدائية

رئيس المكسيك: خطاب ترامب يذكرنا بهتلر ويضر علاقتنا مع أمريكا

الساعة 11:00 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
4840
0
طباعة
الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو
المواطن - نت

  ......       

انتقد الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو، أمس الاثنين، المرشح للانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، معتبراً أن “الخطاب الحاد” للملياردير الجمهوري يعيد إلى الأذهان صعود أدولف هتلر وبنيتو موسوليني.
ودعا بينا نييتو فرصة الأمريكيين إلى التصويت بحذر، خاصة بعد تصريحات ترامب العدائية والمتكررة؛ وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.
وبينما انتقد الرئيس المكسيكي “اللهجة الحادة” للملياردير الأمريكي، اعتبر أن تعليقاته تقدم “حلولا بسيطة جدا” لمشاكل بالغة التعقيد، وحذر من أن هذه التعليقات يمكن أن تضر العلاقات الأمريكية-المكسيكية.
وأضاف “بهذه الطريقة وصل موسوليني وهتلر إلى السلطة. لقد استغلا وضعاً معقداً كانت البشرية تعاني منه يومها، بعد أزمة اقتصادية، لنصل إلى ما علمنا إياه التاريخ، إلى مواجهة عالمية. لا نريد لهذا الأمر أن يحصل في أي مكان في العالم”.
كما ندد الرئيس المكسيكي بتصريحات ترامب قائلاً إنها “تضر بالعلاقة التي تريدها المكسيك مع الولايات المتحدة لمد جسور حوار وتقارب والسعي لإيجاد حلول لمشاكل مشتركة”.
وأدلى ترامب بتصريحات مناهضة للمهاجرين، خصوصاً القادمين من المكسيك، متهماً هذا البلد بإرسال تجار مخدرات وأشخاص يرتكبون جرائم اغتصاب للولايات المتحدة.


قد يعجبك ايضاً

نورت دار زايد يا والد الجميع

المواطن – عبد الرحمن دياب – الرياض  منذ