رجال أعمال يحولون نفايات إندونيسيا إلى مصدر طاقة

رجال أعمال يحولون نفايات إندونيسيا إلى مصدر طاقة

الساعة 8:27 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3985
0
طباعة
An Indian labourer checks used plastic bottles for recycling at a recycling station on the eve of World Environment Day at Agartala, the capital of northeastern state of Tripura on June 4, 2014. The United Nations (UN) declared the 2014 theme for World Environment Day to be 'Small Islands and Climate Change' with the official slogan for the year 2014 'Raise Your Voice Not The Sea Level'. AFP PHOTO/ ARINDAM DEY        (Photo credit should read ARINDAM DEY/AFP/Getty Images)
المواطن- نت

  ......       

بدأ بعض سكان إندونيسيا وقد أصابهم الإحباط من النفايات المتفاقمة، يمسكون بزمام الأمور في مسعى لإيجاد حل للمشكلة.
 
وأحس حميدي وهو رجل أعمال يهتم بالحفاظ على البيئة بقلق متزايد من أكوام القمامة والنفايات المنتشرة في العاصمة جاكرتا وبدأ يحول الأكياس البلاستيكية إلى وقود.
 
وأطلق حميدي مبادرة تحويل النفايات إلى طاقة منذ عام في مدينة تانجيرانج التي تبعد 25 كيلومترا إلى الغرب من جاكرتا وقال “في بادئ الأمر كنت فقط أريد أن أبدأ مشروعا”.
 
وأضاف “مع الوقت علمت الكثير عن أثر مشكلة النفايات المتصاعدة على البيئة ورأيت أن هذه مشكلة تحتاج إلى حل”.
 
وحميدي فرد من مجموعة صغيرة من الأفراد والمنظمات غير الحكومية التي تدخلت لعلاج المشكلة ودعت السلطات المحلية إلى تمويل مثل هذه المشروعات الصغيرة.
 
ويعيد حميدي تدوير 25 كيلوغراما من النفايات كل يوم ويحرق الأكياس البلاستيكية ثم يقوم بتقطير الدخان المتصاعد وتحويله إلى وقود سائل.
 
ولا تقوم غالبية منازل العاصمة جاكرتا بإعادة تدوير القمامة ويأتيها جامع قمامة واحد يبيع النفايات إلى مصانع إعادة التدوير.
 
وتعتبر إندونيسيا من أكبر دول العالم من حيث إنتاج النفايات البلاستيكية. فالنفايات التي تخرج من جاكرتا الكبرى التي يعيش فيها أكثر من عشرة ملايين نسمة تكفي لملأ عدد من ملاعب كرة القدم كل يوم.
 

قد يعجبك ايضاً

17 أغنية في دار الأوبرا الكويتية تأسر قلوب السعوديين وتُعيدهم إلى ذاكرة الماضي

المواطن – نت 17 أغنية جعلت لوحةً فنية