رسائل توعوية بلغات أجنبية لرفع مستوى ثقافة العمالة الجدد بالحقوق والواجبات

رسائل توعوية بلغات أجنبية لرفع مستوى ثقافة العمالة الجدد بالحقوق والواجبات

الساعة 2:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2165
0
طباعة
رسائل توعوية2
المواطن- الرياض

  ......       

تُخاطب الخدمة التثقيفية التوعوية للعمالة الوافدة عبر شرائح الاتصال التي أطلقتها وزارة العمل مؤخراً، العمالةَ الجدد القادمين إلى المملكة عبر مطار الملك خالد الدولي بالرياض، بنحو 9 لغة أجنبية؛ وذلك سعياً إلى رفع مستوى الثقافة العمالية، وإبلاغهم بالحقوق والواجبات والقوانين التي ينبغي الالتزام بها خلال وجود العامل على أراضي المملكة.
وتهدف الخدمة إلى تعزيز الثقافة العمالية، وإيصال الإرشادات للعمالة الوافدة الجديدة للمملكة، وتوعيتهم بضوابط نظام العمل وبالحقوق والواجبات بعدد من اللغات الأجنبية، كما ستكون وسيلة لإيصال المعلومات الحقوقية والإرشادية لهم، وتوعيتهم بكيفية طلب المساعدة في حال احتاجيهم لذلك، وتسهيل تواصلهم مع أسرهم وذويهم.
وتتيح الخدمة لوزارة العمل، إرسال رسائل توعوية بعدة لغات لتثقيف العمالة بحقوقهم وواجباتهم كعاملين على أرض المملكة، ولتهيئة الظروف المناسبة لعملهم؛ حيث جهّزت الوزارة فريق عمل متكاملاً بعدة لغات لخدمة العاملين الوافدين؛ من خلال مركز الاتصال بالوزارة.
وتعمل الخدمة على بناء قناة تواصل فعالة مع العمالة الوافدة الجديدة والقادمة إلى المملكة للمرة الأولى؛ من خلال توزيع شرائح جوال مجانية مقدمة من شركة الاتصالات السعودية (STC)، عبر أماكن مخصصة في منافذ المملكة الدولية وفي المسار المخصص للوافدين الجدد، بداية بمطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض.
وسيقوم موظّفو مزود الخدمة المتواجدين في المنافذ على مدار الساعة، بتوزيع شرائح الجوال على العمالة الوافدة، تضم عدداً من المزايا والخدمات؛ منها دقائق اتصال محلية ودولية ورسائل نصية، كما تتيح إمكانية التواصل مع هاتف خدمة العملاء في وزارة العمل 19911، وأرقام التواصل مع سفارات بلدانهم في المملكة.
وكان معالي وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني قد أطلق مؤخراً في مقر مطار الرياض، بحضور سعادة مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، وسعادة مدير عام مطار الملك خالد الدولي بالرياض الأستاذ عبدالعزيز بن سعد أبو حربة، وسعادة الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية (STC) الدكتور خالد البياري، الخدمة التثقيفية التوعوية للعمالة الوافدة عبر شرائح الاتصال.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. شعارات عالمية بها رسائل غامضة لا نعرفها !