ساعة الأرض .. أكبر ظاهرة تسعى للمحافظة على البيئة ضد التغيرات المناخية

ساعة الأرض .. أكبر ظاهرة تسعى للمحافظة على البيئة ضد التغيرات المناخية

الساعة 6:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4730
0
طباعة
ساعة الارض
المواطن - الرياض

  ......       

تعتبر ساعة الأرض التي بدأتها منظّمة الصّـندوق العالمي لصون الطّبيعة أكبر حركة شعبيّة تسعى الى المحافظة على البيئة ضدّ التّغيرات المناخيّة.

ومنذ انطلاق الحركة في عام 2007 من مدينة واحدة، تحوّلت ساعة الأرض الى ظاهرة عالميّة إذ يشارك فيها ما يقارب 1,8 بليون نسمة في أنحاء العالم.

وتعتبر ساعة الأرض فرصة لكلّ منّا لنجتمع ونوحّد صوتنا في التّعبير عن دعمنا للكوكب الذي نعيش فيه وإصرارنا على إتّخاذ الإجراءات اللازمة للحدّ من التّغيرات المناخيّة .

وقد لا يرى البعض أنّ إطفاء مصباح في غرفة واحدة في منزل واحد كأمر بإمكانه أن يحدث فرق، ولكن حينما يقوم عدد من سكّان مدينة بإطفاء الأنوار في أكثر من غرفة واحدة في منازل عدّة يصبح الفرق شاسع، ولا سيمّا حين نكرّر هذا الفعل.
في بدايات مشروع ساعة الأرض وكما هو الحال الآن، كانت الدعوة لإطفاء الأنوار موجهة للجميع، وسرعان ما تحوّلت ساعة الأرض إلى حدث سنوي عالمي! وحدّدت لتوافق السبت الأخير من كل شهر مارس، وهو يوم قريب من الإعتدال الرّبيعي، أيّ تساوي الليل والنّهار، لضمان مشاركة معظم مدن العالم في وقت متقارب من الليل في هذه المدن، حيث تنتقل ساعة الأرض عبر المناطق الزمنية على التّوالي.

والجدير بالذّكر أنّ ساعة الأرض قدّ حقّقت نجاحاً هائلاً في عام 2014 حيث شاركت بها ما يزيد عن 162 دولة و7000 مدينة. وقد قامت أشهر المعالم في العالم بإطفاء أضوائها خلال هذه السّاعة، مثل برج خليفة في دبي، وبرج أيفل في باريس، وسور الصين العظيم، وبرج بيزا في إيطاليا، ومبنى إمباير ستيت في نيويورك ، ومبنى الكرملين في روسيا، كما انضم إلى القائمة لأول مرة في عام 2014 المسجد الأحمر في اسطنبول وبرج المملكة في الرياض .
و من المقرر أن تكون ساعة الأرض 2015 اليوم السّبت الموافق 28 مارس في تمام الساعة 8:30 مساءً.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. المملكة والإمارات تستحوذان على سوق الطائرات الخاصة بالمنطقة

المواطن – وكالات  بالرغم من تراجع المؤشرات الاقتصادية