شالكه يزيح مونشنغلادباخ عن المركز الرابع بالدوري الألماني

السبت ١٩ مارس ٢٠١٦ الساعة ١:٤٧ مساءً
شالكه يزيح مونشنغلادباخ عن المركز الرابع بالدوري الألماني

استفاد شالكه من عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه، وأزاح بوروسيا مونشنغلادباخ عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، وذلك بالفوز عليه 2-1، الجمعة، في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
ويدين شالكه، القادم من خسارة في المرحلة السابقة أمام هرتا برلين الثالث (صفر-2)، بفوزه الثأري على مونشنغلادباخ الذي أطاح به من الدور الثاني لمسابقة الكأس المحلية بالفوز عليه 2-صفر أواخر أكتوبر الماضي، إلى مدافعي الضيوف الذين لعبوا دورا أساسيا في الهدفين.

وتقدم شالكه في الدقيقة 59 بهدف سجله النمسوي مارتن هينتيريغر عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعدما تحولت الكرة منه إثر محاولة تشتيت من زميله النروجي هافارد نوردفيت الذي حاول اعتراض كرة عرضية من ليروي سانه.

واعتقد مونشنغلادباخ أنه سيترك غيلسنكيرشن بنقطة على أقله بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 79 عبر الدنماركي أندرياس كريستنسن إثر تمريرة من لارس شتيندل، لكن شالكه خطف هدف التقدم الثاني والفوز في الدقيقة 83 عبر ليون غوريتسكا الذي سدد الكرة من خارج المنطقة فتحولت من ظهر المدافع السويسري غرانيت تشاكا وخدعت حارسه ومواطنه يان سومر.

ورفع شالكه رصيده إلى 44 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة عن هرتا برلين الثالث الذي يلتقي السبت مع أنغولشتات، فيما تراجع مونشنغلادباخ إلى المركز الخامس برصيد 42 نقطة بعد تلقيه هزيمته الثانية في المراحل الثلاث الأخيرة، وهو مهدد حتى بالتراجع إلى المركز السادس لمصلحة ماينتس (40 نقطة) الذي يلتقي السبت مع فيردر بريمن.