شاهد بالصور والفيديو.. جبل ذرة بـ #أبها يطفئ أنواره في #ساعة_الأرض
لمدة ساعة من الثامنة والنصف حتى التاسعة والنصف

شاهد بالصور والفيديو.. جبل ذرة بـ #أبها يطفئ أنواره في #ساعة_الأرض

الساعة 9:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
19340
0
طباعة
ساعة الارض1
المواطن- سعيد مشهور- أبها

  ......       

رصدت عدسة “المواطن” بالفيديو والصور من مدينة أبها، مشاركة مَعلم من المعالم البارزة في المنطقة في ساعة الأرض، وهو الجبل الأخضر (جبل ذرة)، وتم إطفاء إضاءات الجبل في تمام الساعة 8:30 مساء وإلى تمام 9:30 ساعة.
وتُعتبر ساعة الأرض التي بدأتها منظّمة الصندوق العالمي لصون الطّبيعة، أكبر حركة شعبيّة تسعى إلى المحافظة على البيئة ضدّ التّغيرات المناخيّة.
ومنذ انطلاق الحركة في عام 2007 من مدينة واحدة، تحوّلت ساعة الأرض إلى ظاهرة عالميّة؛ إذ يشارك فيها ما يقارب 1.8 بليون نسمة في أنحاء العالم.
وتعتبر ساعة الأرض فرصة لكل منا لنجتمع ونوحد صوتنا في التعبير عن دعمنا للكوكب الذي نعيش فيه، وإصرارنا على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التغيرات المناخية.
وقد لا يرى البعض أن إطفاء مصباح في غرفة واحدة في منزل واحد أمرٌ بإمكانه أن يُحدث فرْقاً؛ ولكن حينما يقوم عدد من سكان مدينة بإطفاء الأنوار في أكثر من غرفة واحدة في منازل عدة، يصبح الفرق شاسعاً، ولا سيما حين نكرر هذا الفعل.
في بدايات مشروع ساعة الأرض وكما هو الحال الآن، كانت الدعوة لإطفاء الأنوار موجهة للجميع، وسرعان ما تَحَوّلت ساعة الأرض إلى حدث سنوي عالمي! وحُددت لتوافق السبت الأخير من كل شهر مارس، وهو يوم قريب من الاعتدال الربيعي؛ أي تساوي الليل والنهار؛ لضمان مشاركة معظم مدن العالم في وقت متقارب من الليل في هذه المدن؛ حيث تنتقل ساعة الأرض عبر المناطق الزمنية على التوالي.
والجدير بالذكر أن ساعة الأرض قد حققت نجاحاً هائلاً في عام 2014؛ حيث شارك بها ما يزيد على 162 دولة و7000 مدينة. وقد قامت أشهر المعالم في العالم بإطفاء أضوائها خلال هذه الساعة، مثل برج خليفة في دبي، وبرج إيفل في باريس، وسور الصين العظيم، وبرج بيزا في إيطاليا، ومبنى إمباير ستيت في نيويورك، ومبنى الكرملين في روسيا، كما انضم إلى القائمة لأول مرة في عام 2014 المسجد الأحمر في إسطنبول وبرج المملكة في الرياض.

ساعة الارض4 ساعة الارض2 ساعة الارض1


قد يعجبك ايضاً

نصراويّ يرصد مكافأة خاصة للفوز على #الشباب بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن عبد الله العجلاني،