شكوى من موقع تصادمات متكررة بـ #الباحة .. والطرق: المتضررون هم المعتدون
أهالٍ طالبوا المسؤولين بوضع مطبات أو لوحات إرشادية للتهدئة لكن لم يحصل شيء

شكوى من موقع تصادمات متكررة بـ #الباحة .. والطرق: المتضررون هم المعتدون

الساعة 11:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5080
2
طباعة
قرية المفارجة2
المواطن- أمل الغامدي- الباحة

  ......       

شكا أهالي قرية المفارجة التابعة لمنطقة الباحة من الحوادث المستمرة في الطريق الواصل ما بين جمعية بني ظبيان الخيرية، مرورًا بمركز الهيئة إلى مبنى المحكمة العامة ودوائر الحجز والتنفيذ.

وبيّنوا أن الطريق يكثر به الحوادث بشكل شبه يومي، سواءٌ مع سقوط الأمطار أو بدونها، حيث يُعاني الأهالي من سلسلة طويلة من الحوادث المستمرة لأعوام.

تحدث لـ”المواطن” أكثر المتضررين محمد بن أحمد بن جميع بقوله: “نعاني أنا وأسرتي كثيرًا من الحوادث المستمرة من السيارات التي تصطدم بمنزلي مباشرة، وكذلك في المسجد المجاور له”.

وقال: “ننتظر دائمًا اصطدام السيارات بسور المنزل أو بعمود الكهرباء الملاصق له، وأصبحنا نتخوف أن يحصل من جراء ذلك انفجار أو تماس كهربائي، أو سقوط سور المنزل”.

وأضاف “ابن جميع” أن الطريق من بدايته إلى نهايته بمساريه الازدواجي به حوادث سيارات ودهس؛ طالبنا المسؤولين بوضع مطبات، أو لوحات إرشادية للتهدئة، أو أي شيء آخر يُلزم الجميع بالحذر والانتباه؛ ولكن لم يحصل شيء مما طالبنا به؛ فالحال كما هو عليه.

وبحسب شهود عيان من أهالي القرية؛ فإن آخر حادث حصل في هذا الطريق كان قبل فترة بسيطة، حيث اصطدمت سيارة بالمنزل وانقلبت، وحاول مجموعة من الشباب إنقاذ من فيها، فيما كان شاب آخر يوقف سيارته لمشاهدة ما يجري واصطدمت به سبع سيارات متتالية في وقتٍ واحد.

“المواطن” بعثت استفسارًا لمتحدث أمانة الباحة صديق الشيخي، وتم تذكيره أكثر من مرة، وبعد مرور 14 يومًا أفاد بأن الطريق يتبع للطرق وليس للأمانة.

وعند عرض الموضوع على المهندس جمعان شلاش- مدير عام الطرق والنقل بالباحة- أفاد بأن أسباب الحوادث هي السرعة الزائدة، خاصة وأن الطريق بمنحدر شديد والسرعة التصميمية فيه تقريبا ٨٠ كم/ ساعة.

وأضاف “شلاش” أن بعض المواطنين المتضررين هم أساسًا متعدون على حرم الطريق.

أما بالنسبة لوضع مطبات بالطريق الرئيسي وفي منحدر مثل هذا، فلا يمكن وضعها؛ حسب أنظمة السلامة المرورية المعمول بها.

قرية المفارجة قرية المفارجة5 قرية المفارجة4 قرية المفارجة3 قرية المفارجة1


قد يعجبك ايضاً

بالأرقام.. 1125 فريق رياضي شاركوا بـ 4220 مباراة عام 2015

المواطن – الرياض أصدرتْ الهيئة العامة للإحصاء (GaStat)