صحة #الطائف تؤجل سفر الأطباء بعد حادثة وفاة الطفلين

صحة #الطائف تؤجل سفر الأطباء بعد حادثة وفاة الطفلين

الساعة 11:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5005
0
طباعة
صحة الطائف
المواطن- عمر العتيبي

  ......       

كشف مدير العلاقات والاعلام المتحدث الرسمي بصحة الطائف عبدالهادي الربيعي حقيقة ما اثير اعلامياً في قضية طفل الطائف الحي , مشيراً إلى ان مستشفى الاطفال تبلغ بوصول جنين بعمر ٥ أشهر عند الساعة ٦و٢٨ دقيقه مساء السبت وتم استقبال الحالة بقسم الطوارئ وكان يعاني من نبض ضعيف وتم عمل الاجراء الطبي والاسعافي بشكل عاجل وتم محاولة السيطرة على الحالة حتى الساعة السابعة والربع حيث اعلنت الوفاه رسميا .
في هذه الاثناء وجه مدير الشؤون الصحية بالطائف الصيدلي صالح المونس بلجنة تحقيق عاجلة وقفت على حيثيات الحالة ميدانياً داخل المستشفى الاهلي الذي مازالت منومة به الأم وفي اقل من ساعة من وصول الجنين حيث بدأت اللجنة بإغلاق ملف الحالة وبدأت في مراجعة الاجراءات الطبية والادارية التي واكبت الحالة منذ دخول الام المستشفى حتى تسليم الجنينين.
واتضح أن المريضة تم تنويمها صباح يوم السبت الموافق 17/6/1437هـ و كانت تعاني من آلام وتقلصات ولادة حيث كانت حاملاً في ( 20 أسبوع ) و تم تشخيص حالتها على أنها إجهاض محتم و تم فعلاً إجهاض الأجنة في تمام الساعة 3:50 عصراً من ذات اليوم و باشر الحالة منذ دخولها استشاري النساء المناوب بالمستشفى , حيث تبين عند الولادة عدم وجود علامات حياة في الأجنة وتم اصدار شهادة وفاة الأجنة.
وأضاف: عليه جرى استدعاء طبيب الأطفال بالمستشفى بعد 40 دقيقة من الولادة و الذي أكد عدم وجود حياة بالأجنة و تم تسليمهما لذويهما لاستكمال إجراءات الدفن .
و عند الغسل لوحظ وجود حركات غير طبيعية لأحد الأجنة و تم استدعاء الهلال الأحمر و نقله إلى مستشفى الأطفال بالطائف , حيث جرى محاولة إنعاش الجنين دون استجابة تذكر و تم تدوين إعلان الوفاة من مستشفى الأطفال آنذاك .

وعمدت اللجنة في ختام تحقيقها المبدئي الى تأجيل سفر ذوي العلاقة من الأطباء وفق أحكام نظام مزاولة المهن الصحية لحين انتهاء التحقيقات و صدور النتائج النهائية.
واختتم الربيعي تصريحه بأن التحقيقات مستمرة لاستدعاء ذوي العلاقة من الاطباء وسماع أقوالهم واعلان النتائج النهائية بما يضمن سلامة الاجراء الطبي والصحي والاداري في مثل هذه الحالات .


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. طفلة تفيق من غيبوبة بعد فقدان الأطباء الأمل في شفائها