طقس الغربية اليوم : رياح وأتربة تتسبب في تدني الرؤية

طقس الغربية اليوم : رياح وأتربة تتسبب في تدني الرؤية

الساعة 4:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6600
0
طباعة
غبار جدة ‫(1)‬
المواطن - وليد الفهمي - جده

  ......       

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني عبر حسابها الرسمي بتوتير ان عدد البلاغات التي باشرتها فرق الدفاع المدني بمحافظه جدة من ساعات الصباح الباكر من صباح امس السبت ‏عشرون بلاغا وذلك حصيلة خمس ساعات تعرضت لها محافظة جدة لنشاط في الرياح السطحية مما أدى إلى إثارة الأتربة والغبار ووصلت الرؤية إلى أقل من (2) كم.

وفي ذات السياق نبهت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قبل قليل في “تنبيه متقدم” من نشاط في الرياح السطحية تصل سرعتها الى 60كم/س مما يؤدي إلى إثارة الأتربة وتدني في مدى الرؤية الافقية الى أقل من ( 1 )كم والتي قد تحد من الرؤيه على منطقة مكة المكرمة وتشمل مكة – جدة – الليث – رابغ و الطرق السريعه من الساعة السادسه صباحا وحتى الساعة السادسة من مساء اليوم الاحد، مشددة على ضرورة أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات التي يصدرها الدفاع المدني.

وكان المتحدث الرسمي باسم جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور شارع البقمي لـ”المواطن” أنه لا يوجد أي تعليق للدراسة للطلاب والطالبات اليوم الأحد.

وكانت محافظة جدة قد تعرضت منذ ساعات الصباح الباكر من يوم امس السبت إلى عاصفة رملية شديدة غطت معظم أجزاء المحافظة مصحوبة برياح نشطة مما أدى إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة المواطنين والمقيمين بمحافظة جدة إلى عدم التعرض للغبار والأتربة في مثل هذه الأجواء, وعلى قائدي السيارات توخي الحذر في مثل هذه الظروف.


قد يعجبك ايضاً

طقس اليوم .. مستقر على معظم المناطق وسماء غائمة على الشمال والجنوب

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية