طلاب “آداب” الملك فيصل يقدمون مسرحيتين باللغة الإنجليزية

طلاب “آداب” الملك فيصل يقدمون مسرحيتين باللغة الإنجليزية

الساعة 8:20 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
4625
1
طباعة
مسرحية طلاب اداب جلمعة الملك فيصل (1)
المواطن - الأحساء

  ......       

قدم طلاب قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بجامعة الملك فيصل مسرحيتين باللغة الإنجليزية لبريخت بإشراف سعادة الدكتور فوزي سليسلي الأستاذ المساعد بالقسم.
وذلك برعاية وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور إبراهيم الحيدر، وبحضور عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور ظافر بن عبدالله الشهري، ووكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز التركي، ووكيل الكلية لخدمة المجتمع الدكتور صلاح السميح، ورؤساء الأقسام، حيث تألق الطلاب في أدائهم على خشبة المسرح، حيث لاقت براعتهم اللغوية استحسان الجميع، أما المسرحيتان فقدمتا الأحداث ذاتها، ولكن بنتائج مختلفة.
ففي المسرحية الأولى (الذي يقول نعم) تتقيد الشخصيات بعُرف قديم يتسبب بموت صبي صغير مع انقياده ورضاه بهذا القرار، أما في المسرحية الثانية (الذي يقول لا)، فالشخصيات تواجه نفس الأحداث، ولكن تختار رفض التقيّد بالتقليد القديم منقذة حياة الصبي الصغير مُشيّدة عرفاً جديداً، وإذا كان الكاتب لم يظهر تفضيلاً لأي من الجانبين إلا أن المسرحيتين مصممتان للحث على التفكير في هذه الأمور وتحليلها قبل الحكم عليها.
من جانبه قال وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية: إن المنشط الذي شاهدناه والخاص بطلبة قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب يبرز مدى ما بذله المشاركون من جهود متميزة… لقد كان المشهد رائعاً من حيث طريقة أداء الطلاب، فضلاً عن تمكنهم اللافت من اللغة الإنجليزية الذي يعكس صورة لما يبذله أعضاء هيئة التدريس في هذا القسم، إن العرض كان مفيداً هادفاً.
وأضاف: أبهر العرض جميع الحاضرين، فالهدف منه توثيق العملية التعليمية بالفهم واستخدام طريقة تدريسية توصل المعلومة للطلاب بطريقة متميزة، فتلك الأعمال الطلابية تبرهن على الجديد الذي تقدمه كلية الآداب كل يوم، فهذه الفعالية حلقة من سلسلة حلقات متواصلة تقوم بها الكلية بأقسامها المختلفة، وانتهز الفرصة لتوجيه الشكر لعميد الكلية الأستاذ الدكتور ظافر الشهري، ولقسم اللغة الإنجليزية وللمشرف على هذا العمل الدكتور فوزي سليسلي
من جهة أخرى قال الأستاذ الدكتور ظافر الشهري عميد الكلية عن العمل: إنه من حيث التقييم الفني كان عملاً رائعاً بكل المقاييس يرتبط ارتباطاً وثيقاً بما يمارسه الطلاب في قسم اللغة الإنجليزية..
وأضاف: ما أثلج صدورنا إجادة الطلاب للغة الإنجليزية، وتعاملهم معها باحترافية بالغة؛ مما يدل على أن القسم يقوم بواجباته على أكمل وجه، وأن مخرجات الكلية ستحقق الجودة المطلوبة، فهذه الكوادر هم البناة الحقيقيون في خدمة الوطن وهذا القسم نعول عليه كثيراً، حيث يلقى قبولاً كبيراً من الطلاب، فيلتحق به الطلاب المتميزون.
وقدم الشهري شكره لوكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية لحضوره هذه الفعالية ورعايتها ولرئيس قسم اللغة الإنجليزية الدكتور أحمد السقوفي وللمشرف على العمل، ولجميع الطلاب المشاركين فيه.
في المقابل، قال الدكتور أحمد السقوفي رئيس قسم اللغة الإنجليزية: هذا ما يدور في داخل قاعات الدرس وما نقدمه من جهود لطلابنا في القسم، إن الطلاب جسدوا ما تعلموه، ولكم أن تتخيلوا حجم الجهود التي تبذل معهم من قبل أعضاء القسم ليصلوا إلى هذا المستوى المتميز.

مسرحية طلاب اداب جلمعة الملك فيصل (4)

مسرحية طلاب اداب جلمعة الملك فيصل (3)

مسرحية طلاب اداب جلمعة الملك فيصل (6)

مسرحية طلاب اداب جلمعة الملك فيصل (7)

مسرحية طلاب اداب جلمعة الملك فيصل (2)

مسرحية طلاب اداب جلمعة الملك فيصل (5)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور تشريف الملك مأدبة غداء أمير قطر