#عام_على_الحزم .. هيبة وطن وكسر أحلام الفرس التوسعية وإعادة الأمل للأمة
مقاطع فيديو وصور تبرز دور قيادة المملكة وتضحيات الأبطال في الحد الجنوبي

#عام_على_الحزم .. هيبة وطن وكسر أحلام الفرس التوسعية وإعادة الأمل للأمة

الساعة 10:09 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
6835
0
طباعة
الملك- محمد بن سلمان
المواطن- الرياض

  ......       

تفاعل سعوديون وخليجيون وعرب مع مرور عام على انطلاق عمليات عاصفة الحزم التي قامت بها دول التحالف بقيادة السعودية؛ تلبية لنداء الحكومة الشرعية في اليمن من محاولات ميليشيات الحوثي وإيران والمخلوع علي عبدالله الصالح الانقلاب على الشرعية وإدخال البلاد والمنطقة في توتر أمني.

وسائل التواصل الاجتماعي كانت مسرحًا للتعبير عن اعتزازهم بهذه المناسبة التي وصفوها بالتاريخية وكاسرة أحلام الفرس التوسعية؛ لإكمال مخطط الهلال الشيعي الذي تسعى إيران عبر وكلائها في بعض الدول العربية والإسلامية إلى تحقيقه.

المحتفلون، ومعظمهم من مواطني السعودية ودول الخليج، أطلقوا هاشتاقًا حمل عبارة #عام_على_الحزم ، مستذكرين اللحظات الأولى للعمليات العسكرية الجوية منتصف ليل 26 مارس من العام الماضي، والتي قادها سمو الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع، وما تلاها من أحداث مفصلية استطاعت من خلالها شل الميليشيات الإرهابية والسيطرة على مفاصلها وتحركاتها وإيقاع خسائر مادية وأيضًا بشرية بين صفوفها.

واحتوت الحملة التي بدأت قبيل موعدها بأيام على عبارات نشرت على منصات تويتر وفيسبوك وإنستجرام وتيلجرام وواتساب، تشيد بعاصفة الحزم وما قدمه الجنود المشاركون في العمليات من تضحيات، كما استعان المشاركون بالحملة على مقاطع فيديو وصور للتذكير بالأحداث المهمة لمرحلتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل والمواقف البطولية لقوات التحالف، إضافة إلى التذكير بالجوانب الإنسانية التي تقوم بها السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ووجّه المواطنون الشكر لجنودنا الأبطال المرابطين على الحد الجنوبي، داعين الله أن يتم عليهم النصر.

في البداية قال المستشار في الديوان الملكي عزام الدخيل: عام على الحزم، قادت فيه المملكة تحالفًا عربيًا لاستعادة الشرعية في اليمن، وأعادت فيها الأمل لشعبها، رحمة وإنسانية وإغاثة.

وقال وزير الخدمة المدنية خالد العرج: عام على الحزم قادت فيه المملكة بحزمٍ وحكمة لرفع راية السلام للإسلام والمسلمين وردِّ كيد الكائدين.

وأضاف مطشر المرشد: إنجازات كبيرة ومتتالية في عهد ملك الحزم الملك سلمان.

بدوره، قال محمد نجيب: عام العزة والكرامة، عام الحد الجنوبي ودماء الشهداء، عام رايات النصر بموكب من الرياض إلى المنامة إلى أبو ظبي، عونك يا وطن، فيما قال هاني مسهور: اللهم أدم علينا نعمك.. واحفظ لنا ملك الحزم والعزم قائد العرب والمسلمين.

وقال عبدالعزيز القفاري: عام على الحزم طُهِّر به ما نجسه الفرس وأذنابهم خلال سنين، فما حققته بأعوام إيران، أفشله بعام سلمان.

وقال محمد بن خالد: بفضل الله مضى عام على الحزم، قدمنا فيه الكثير، وتعلمنا منه الكثير. قُبلة على جبين كل بطل من رجال القوات المسلحة، والحرس الوطني، وحرس الحدود.

بينما قال محمد الشهيل: عام على الحزم، وقد تحولت حفر الباطن من مكان إقامة مزاين الإبل أم رقيبة إلى مكان إقامة أقوى المناورات العسكرية.

وقال الدكتور ناصر البقمي: اللهم أدم علينا نعمك.. واحفظ لنا ملك الحزم والعزم قائد العرب والمسلمين.. آمين.

عام على الحزم

عام على الحزم1 عام على الحزم2 عام على الحزم3 عام على الحزم4 عام على الحزم5 عام على الحزم6


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. طفلة تفيق من غيبوبة بعد فقدان الأطباء الأمل في شفائها