“غدران” ضمن أكثر 20 شخصية مؤثرة عربيًا.. لهذه الأسباب
في استفتاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي بالأمم المتحدة

“غدران” ضمن أكثر 20 شخصية مؤثرة عربيًا.. لهذه الأسباب

الساعة 1:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
35645
4
طباعة
غدران-سعيد
المواطن - الرياض

  ......       

اختار المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة رجل الأعمال السعودي غدران سـعيد غـدران، ضمن أكثر 20 شخصية مؤثرة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، والشبابية والرياضية على مستوى العالم العربي، ودعم برامج التعليم والسلام والتسامح ومكافحة الفقر وسوء التغذية.
وضمت قائمة الرابطة العالمية لمتدربي وزملاء الأمم المتحدة التابعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة أسماء شخصيات عربية مهمة تم اختيارهم بواسطة أكاديميين وخبراء من جامعات «هارفارد» و«جورج تاون» و«جورج واشنطن» بتكليف من الأمم المتحدة.
وشملت القائمة عددًا من الشخصيات الهامة والمؤثرة على مستوى العالم العربي ومنها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والمهندس خالد عبدالعزيز، والأمير الوليد بن طلال، والشيخ أحمد الفهد الصباح، الأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز، ونجيب ساويرس، وسليمان الفهيم.
وجاء اختيار غدران والذي تدير مجموعته مشاريع صناعية واقتصادية وصحية وتعليمية؛ بسبب إنجازاته المختلفة في عدة مجالات، وتقديرًا لتميز أنشطته الاقتصادية، إضافة إلى مساهماته في الجانب الخيري والاجتماعي من خلال ترؤسه وعضويته مجالس عدد من الجمعيات، إضافة لمساهماته الرياضية من خلال ترؤسه سابقا لاتحاد التنس السعودي؛ حيث حقق إنجازات غير مسبوقة في تاريخ مشاركات المنتخب السعودي وحقق بطولات على مستوى الخليج والعرب وآسيا.
يذكر أن غدران سعيد غدران، حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص إدارة أعمال من جامعة middle estate university بالولايات المتحدة الأمريكية، وشغل عديدًا من المناصب في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، والشبابية والرياضية المختلفة.
وترأس الغدران الاتحاد السعودي للتنس كما اختير نائبا لرئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي، وينشط في عدد من النشاطات الخيرية في الشرقية من خلال توليه العمل نائبا لرئيس مجلس إدارة جمعية أيتام الشرقية “تمكين”.
هذا إضافة إلى عمله كنائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سعيد علي غدران وأولاده المحدودة التي تشمل مجموعة من كبرى الشركات تغطي عديدًا من المجالات الحيوية وهي: شركة غدران لإدارة وتشغيل المستشفيات، ومستشفى غدران العام، ومجموعة صيدليات الوسام ، ومصنع سعيد علي غدران للأنابيب البلاستيكية، ومصنع غدران للأغذية الخفيفة، ومصنع غدران للمناديل الورقية، ومصنع غدران للمياه، وشركة غدران للنقليات، والمؤسسة العربية للتموين والخدمات، وسعيد غدران لتجارة المواد الغذائية، ومجموعة مزارع غدران، ومحطات غدران للشعير والأعلاف، والمؤسسة العربية للسفر والسياحة، وفندق قصر الظهران، ومجموعة محطات التزود بالوقود، وسعيد غدران للاستثمارات العقارية، إضافة إلى رئاسته مجلس إدارة غدران سعيد غدران للتجارة، ومجلس إدارة غدران سعيد غدران للصناعة، وشغله منصب نائب رئيس مجلس مديري شركة كاسكو القابضة، ونائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للكبريت الزراعي والصناعي، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة ابتكارات الصناعة، وعضويته كمؤسس لشركة آفاق لإدارة خدمات الطيران الخاص، وعضوية مجلس إدارة شركة الغاز والتصنيع الأهلية، والعضوية الشرفية لناديي الاتفاق والقادسية. كما أنه يتبوأ منصب العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة صحيفة الشرق الصادرة عن المؤسسة الشرقية للصحافة والطباعة والإعلام.


قد يعجبك ايضاً

تغريدة للملك سلمان ضمن أفضل 100 “ريتويت” عالميا في 2016

المواطن – الرياض 9 أشهر على تغريدة خادم