كرسي الأمير نايف للقيم يطلق مسابقة “أخلاق للأفلام القصيرة”
الجوائز تتراوح قيمتها ما بين 12000 و5000 ريال سعودي

كرسي الأمير نايف للقيم يطلق مسابقة “أخلاق للأفلام القصيرة”

الساعة 8:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4620
0
طباعة
كرسي الامير نايف

  ......       

أعلن المشرف على كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور سعيد بن أحمد الأفندي، أن الكرسي أطلق مسابقة الأفلام القصيرة حول القيم الأخلاقية، وقال إن هذه المبادرة تأتي بتوجيه من مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وتهدف إلى إيصال نتائج أبحاث الكرسي وأهدافه إلى قطاعات أوسع من المجتمع السعودي؛ وخاصة تلك الشرائح الشابة التي تمثل حاضر الوطن ومستقبله.

وأضاف: إننا بحثنا عن وسائط جديدة إلى جانب البحث العلمي؛ لنشر وتعزيز رسالة الكرسي؛ فوجدنا أن مخاطبة الجمهور بلغة الدراما السينمائية، وتقديم المحتوى القيمي بأسلوب حكائي، له جدوى وقدرة كبيرة على الإيحاء والتأثير، ونشر القيم الإيجابية، ومحاربة القيم السلبية.

واستطرد بقوله: ولهذا فقد أعلن الكرسي عن مسابقة للأفلام القصيرة لا تتجاوز مدتها 15 دقيقة، والتي يراعى فيها أن تكون ذات حبكة روائية، تدور حول أحد المحاور التالية: الدينية، والثقافية، والاقتصادية، والتربوية، والاجتماعية.

واشترطت المسابقة أن تحمل الأفلام مضامين أخلاقية متنوعة؛ مثل حب الوطن، والتسامح، والعدالة، والوسطية، والاعتدال، والأمانة، والصدق، وترشيد الاستهلاك، وحب العمل والإتقان، والتفكير العلمي والموضوعية، والمثابرة، واحترام الوقت، وغيرها من القيم الأخلاقية والإنسانية السامية.

واستطرد قائلاً: وتفعيلاً للاستفادة من كفاءاتنا الوطنية الشابة؛ فقد اشترطنا أن تكون جنسية مخرج الفيلم سعودية، وألا يكون قد سبق عرض فيلمه بشكل جزئي أو كلي على أية قناة تلفزيونية أو عبر الإنترنت.

وفيما يتعلق بالجوائز، أوضح الدكتور سعيد بن أحمد الأفندي أننا صنّفنا الأفلام فئتين؛ الأولى: للأفلام الطلابية، والثانية مفتوحة للجميع، وأوضح أن لجنة التحكيم ستقوم باختيار الأفلام الفائزة من كل فئة، وستكون هناك جوائز تشجيعية للأفلام الثلاثة الأولى من كل فئة، تتراوح قيمتها ما بين 12000 و5000 ريال سعودي.

وأكد أن لجنة القبول ستعلن عن الأفلام التي تم اختيارها في الثالث عشر من رجب الموافق العشرين من إبريل 2016م؛ بينما سيتم الإعلان عن نتائج المسابقة وتكريم الفائزين، في احتفال تشهده صالة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز، الذي سيبدأ في العشرين من رجب، الموافق السابع والعشرين من إبريل، ويستمر لثلاثة أيام، يتم خلالها عرض ومناقشة الأفلام الفائزة من قِبَل المختصين التربويين والأكاديميين والطلبة وجمهور الحضور.

وللراغبين في المزيد من المعلومات، بإمكانهم زيارة موقع الكرسي على العنوان التالي: www.naifchair.kau.edu.sa


قد يعجبك ايضاً

تويتر يطلق ميزة Moments لهواتف أندرويد وآيفون

أطلق موقع تويتر خاصية Moments  للجميع هذا العام،