#كفيف تحتفي بـ20 عريسًا من منسوبيها وتقدم لهم نصف مليون ريال

الثلاثاء ٢٩ مارس ٢٠١٦ الساعة ١١:١٨ مساءً
#كفيف تحتفي بـ20 عريسًا من منسوبيها وتقدم لهم نصف مليون ريال

تحتفل جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) غدًا الأربعاء بدفعتيها الثامنة والتاسعة ضمن البرنامج الذي أطلقته لدعم العرسان المكفوفين (ذرية)، واللتين تضمّان 20 كفيفًا، وذلك في فندق التنفيذيين بالرياض، بحضور عضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور ناصر بن علي الموسى.

وأوضحت مديرة خدمات المستفيدين بالجمعية- عالية المطيري- أن مجموع الدعم المقدم للعرسان بلغ 500 ألف ريال؛ بواقع 25 ألف ريال لكل مستفيد، مقدمة من مجموعة الطيار القابضة وأحد فاعلي الخير الذي رفض ذكر اسمه، مبينة أن هذا البرنامج استفاد منه منذ انطلاقته 90 كفيفًا، كما أنه استمرار لبرامج الجمعية لدعم ذوي الإعاقة البصرية من الأطفال والرجال والنساء، ومنها برنامج (سعادة) لدعم زواج الكفيفات من مبصرين، وبرنامج (عطاء) لدعم المُعدَمين وكبار السن.محمد الشوسمان -رئيس جمعية كفيف

وأشارت “المطيري” إلى أن العرسان سيخضعون قبل بداية الاحتفال إلى دورة تدريبية بعنوان “كيف تبني عشًّا زوجيًّا هانئًا”، يقدمها المدرب الأسري عبدالعزيز بن عثمان ابن الأمير لمساعدتهم للتعامل الأمثل مع الظروف التي تواجههم في حياتهم الأسرية.

بدوره أكد عضو المجلس البلدي بالرياض مدير عام الجمعية- محمد بن سليمان الشويمان- أن (كفيف) تهدف إلى تقديم برامج لذوي الإعاقة ذات جودة نوعية وكمية عالية لتكون استفادتهم منها كبيرة، وذلك في إطار سعيها للتميز في عملها المؤسسي الذي تبنته مع نهاية العام الماضي.

وقال “الشويمان”: “اكتفينا من تقديم الخدمات لمجرد تقديمها فقط، وآن الأوان لنكون جمعية رائدة في تحقيق (التنموية) الحقة لجميع المستفيدين؛ ليعتمدوا على أنفسهم في تعاملهم مع أمور حياتهم، وحتى لا يكونوا عبئًا على أحد”.

وشدد مدير جمعية (كفيف) على أن الجمعية لن تتوقف عند هذه البرامج، وستعمل جاهدة لإيجاد برامج ذات نفع أكبر بالتعاون مع عدد من المراكز المتخصصة والجهات، وحتى تكون الجمعية مدخلًا للمعاقين بصريًّا للوصول إلى أعلى المستويات أسريًّا واقتصاديًّا وتعليميًّا ومهنيًّا.

وقدم محمد الشويمان التهنئة للعرسان الجدد في حياتهم القادمة، ومهيبًا في الوقت نفسه برجال الأعمال والموسرين لتقديم الدعم للجمعية، مؤكدًا أنهم هم المعين الحقيقي للجمعية لأداء رسالتها وتحقيق أهدافها في سبيل خدمة أعضائها من ذوي الإعاقة البصرية من الجنسين.