مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية يقاطع مؤتمر طاقات اغترابية
دعا الحكومة اللبنانية إلى إنشاء خلية أزمة لتصحيح العلاقة مع دول الخليج

مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية يقاطع مؤتمر طاقات اغترابية

الساعة 10:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3725
0
طباعة
مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية
المواطن- الرياض

  ......       

أعلن مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية أنه قرر مقاطعة مؤتمر طاقات اغترابية الذي دعت وزارة الخارجية اللبنانية إلى عقده في أيار/ مايو المقبل.

جاء ذلك في خطاب وجهه المجلس إلى وزارة الخارجية اللبنانية، أبدى فيه استنكاره وإدانته المتجددة لمواقف الخارجية اللبنانية، ووزيرها جبران باسيل؛ وذلك للخروج عن التضامن العربي من جهة، ولتجاهلها المتعمد للبنانيين المنتشرين في دول الخليج العربي في برنامج المؤتمر، وللسنة الثالثة على التوالي من جهة أخرى.

ويأتي هذا الموقف استكمالًا لسلسلة المواقف والتحركات التي يقوم بها المجلس على إثر الأزمة المستجدة في العلاقات بين دول الخليج العربي، وخاصة المملكة العربية السعودية مع الجمهورية اللبنانية، والناجمة عن المواقف الأخيرة لوزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية في المؤتمرات العربية والدولية، والمتمثلة بسياسة النأي بالنفس عن الإجماع العربي والإسلامي والدولي بإدانة ما تعرضت له السفارة والقنصلية السعودية في إيران من اعتداءات.

وأعرب المجلس في خطابه عن الأمل في أن يحفِّز هذا الموقف الحكومة اللبنانية للمبادرة فورًا إلى إنشاء خلية أزمة لرأب الصدع الحاصل، بتصحيح وتصويب مواقف وزارة الخارجية والمغتربين تجاه المملكة العربية السعودية؛ تداركًا لتداعيات الأزمة القائمة مع دول مجلس التعاون الخليجي، والعمل على الحد من أضرارها، وإعادة لبنان إلى محيطه العربي.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إعلام داعش على طاولة مؤتمر الإعلام الإرهاب بجامعة الملك خالد

المواطن – أبها شهدت جلسات المؤتمر الدولي الثاني