محافظ #الدرعية يُكَرّم ١٥٠ متعافًى من الإدمان بمجمع الأمل
سابك تتكفل بإنشاء مركز تأهيلي ومستشفى يضم ٣٠٠ سرير

محافظ #الدرعية يُكَرّم ١٥٠ متعافًى من الإدمان بمجمع الأمل

الساعة 8:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2775
0
طباعة
الدرعية6
المواطن- حسن عسيري

  ......       

كرّم صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود محافظ محافظة الدرعية، مساء أمس، ١٥٠ متعافًى من منزل منتصف الطريق، وقسم الرعاية اللاحقة بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض؛ وذلك خلال رعايته وتشريفه الحفل الذي نظمه المجمع بقاعة الاحتفالات بمركز التأهيل الشامل بمحافظة الدرعية، بحضور الشيخ خلف بن محمد المطلق عضو الإفتاء ومفتي المنطقة الشرقية، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر الدوسري، وأمين عام اللجنة الوطنية عبدالإله بن محمد الشريف، ومدير عام الصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة الدكتور يوسف بن إبراهيم عبدالغني وعدد من المسؤولين.

وألقى المدير التنفيذي لمجمع الأمل بالرياض الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني كلمة تَحَدّث فيها عن الجهود التي يبذلها المجمع للوقوف في وجه هذه الآفة والتصدي لها، وكذلك التدخل للحد من أضرارها؛ من خلال جملة من البرامج العلاجية والتأهيلية والتي تثبت يوماً بعد آخر فعاليتها بعد توفيق الله.

وأضاف أن من أهم هذه البرامج خدمات منزل منتصف الطريق والرعاية اللاحقة التي تطبق في المجمع، وتأتي استمراراً للبرامج الأخرى التي تساعد الراغبين في الإقلاع عن تعاطي المواد المخدرة كبرامج الدعم الذاتي، ومجموعات المتعافين، وخيمة التعافي، واللقاءات التي يتم التنسيق لها بين المتعافين، ونحو ذلك؛ مؤكداً أن تكريم ١٥٠ متعافًى هو ثمرة هذه الجهود ولله الحمد.

وأشار د.القحطاني إلى أن المجمع أخذ على عاتقه خدمة هذه الفئة، والوقوف معهم حتى عودتهم أعضاء صالحين نافعين، وقدّم لذلك الكثير من البرامج والأعمال وجهود التحسين والتطوير والجودة؛ لما يمتلكه أعضاؤه من خبرات وتجارب وما يحويه من تجهيزات وما تَحَقّق من نجاحات بفضل الله، ويعمل جاهداً على تحقيق التطلعات ومعالجة أي قصور في الخدمات.

بعد ذلك استعرض اثنان من المتعافين تجربتهما مع التعافي، والعديد من المطالب التي يحتاج المتعافون توافرها؛ لتكون داعمة لهم في أداء رسالتهم لخدمة مجتمعهم، ثم ألقيت قصيدة بهذه المناسبة صفّق لها الحضور كثيراً، وفي مقدمتهم راعي الحفل ألقاها أحد المتعافين.

ثم ألقى مدير المسؤولية الاجتماعية والعلاقات الدولية بشركة سابك الأستاذ يعرب الثنيان، كلمة تَحَدّث فيها عن الجهود التي يبذلونها في خدمة المجتمع وأن ذلك يعد من أولوياتها، ومن إنشاء مستشفى لعلاج الإدمان يضم ٣٠٠ سرير، وكذلك مركز لتأهيل المتعافين تقام فيه خدمات منزل منتصف الطريق والرعاية اللاحقة، بالتنسيق مع مجمع الأمل بالرياض على الأرض التي وجه بتخصيصها سمو الأمير أحمد بن عبدالله آل سعود محافظ الدرعية.

واستمع الحضور لكلمة ضافية للشيخ خلف المطلق، طالَبَ فيها المتعافين في الاستمرار على تعافيهم وخدمة مجتمعهم وأن يكونوا جنوداً لمساعدة الجهات المختصة في التصدي لمجرمي المخدرات؛ حتى يتم القضاء عليها، ومبدياً استعداده ليكون عوناً لكل متعافٍ لقضاء مطالبه والشفاعة له.

وفي نهاية الحفل كرّم صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود المتعافين، ثم سلم الدروع التقديرية للداعمين لبرامج منزل منتصف الطريق والرعاية اللاحقة، من الجهات والأفراد.

من جهة ثانية، احتفل منزل منتصف الطريق والرعاية اللاحقة بإحدى مجموعات الدعم الذاتي، التي انبثقت من المنزل؛ لتقديم الدعم المستمر للمتعافين وهي مجموعة العارض التي تضم عدداً من المتعافين القدامى، الذين نذروا أنفسهم لخدمة المجتمع من خلال هذه المجموعة.

الدرعية7 الدرعية8 الدرعية9 الدرعية10


قد يعجبك ايضاً

السفير القطري: زيارة الملك سلمان لقطر تؤرخ لمرحلة من الترابط والتلاحم

المواطن – واس وصف الشيخ عبدالله بن ثامر