مخزونات #النفط في أمريكا بأعلى مستوياتها على الإطلاق
زادت بمقدار 3.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي

مخزونات #النفط في أمريكا بأعلى مستوياتها على الإطلاق

الساعة 12:19 صباحًا
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
3730
0
طباعة
النفط
المواطن- واس

  ......       

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية- اليوم- أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت مستوى قياسيًّا مرتفعًا جديدًا لرابع أسبوع على التوالي رغم هبوط في الواردات وتراجع مخزونات المشتقات الوسيطة والبنزين بأكثر من المتوقع.

وزادت مخزونات الخام بمقدار 3.9 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في الرابع من مارس، مجارية توقعات المحللين لتصل إلى 521.9 مليون برميل، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق. وارتفعت مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينغ بأوكلاهوما بمقدار 690 ألف برميل لتصل إلى 66.9 مليون برميل، وهو مستوى قياسي مرتفع آخر.

وزاد استهلاك مصافي التكرير من النفط الخام بمقدار 59 ألف برميل مع ارتفاع معدلات التشغيل بمقدار 0.8 نقطة مئوية.

وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى أن مخزونات البنزين هبطت 4.5 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع متوسط توقعات المحللين بانخفاض قدره 1.4 مليون برميل.

ووفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة، فإن هذا هو أكبر هبوط أسبوعي في مخزونات البنزين الأمريكية منذ إبريل 2014.

وتراجعت مخزونات المشتقات الوسيطة- التي تشمل الديزل وزيت التدفئة- بمقدار 1.1 مليون برميل، في حين كانت التوقعات تشير إلى انخفاض قدره 43 ألف برميل.

كما تراجعت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 244 ألف برميل يوميًّا إلى 7.66 مليون برميل يوميًّا.

ورغم الارتفاع الكبير في المخزونات حافظت أسعار النفط على اتجاه صعودي، حيث تم تداول خام برنت في منتصف الجلسة الأمريكية فوق 40 دولارًا للبرميل بارتفاع فاق 2.5%، فيما قفز خام نايمكس بأكثر من 3.5% فوق 37 دولارًا للبرميل.


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج