مدني الباحة يحذر: أمطار غزيرة تضرب المنطقة
دعا لأخذ الحيطة والحذر عند أصوات الرعد والبرق

مدني الباحة يحذر: أمطار غزيرة تضرب المنطقة

الساعة 7:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3320
0
طباعة
امطار-الباحة
المواطن- عبدالعزيز الشهري- الباحة

  ......       

حذر العقيد جمعان دايس- الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالباحة- من التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة، مؤكدًا وجود فرصة لهطول الأمطار وتزايد نشاط الرياح.

وقال جمعان: “وفقًا للتقرير الصادر من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس المتوقعة بمشيئة الله تعالى من يوم الخميس الموافق 22 جمادى الآخرة إلى يوم الاثنين الموافق 26 جمادى الآخرة، دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر عند نزول الأمطار وتراكم السيول”.

وأضاف: “وتنبه المديرية إلى عدد من الإرشادات التي تقي بعد الله وتحقق الأمن والسلامة، وتتمحور حول الأخذ بأسباب السلامة والتي منها العلم بأن أصوات الرعد والبرق تنذر بسقوط أمطار غزيرة؛ فيجب في هذه الحالة الابتعاد عن قنوات السيول ومنحدراتها وتجنب السكن في بطون الأودية ومجاري السيول، وكذلك عدم السير على الأقدام، خاصة إذا كان مستوى الماء يزيد عن نصف متر؛ لأنه كلما زاد منسوب الماء زادت قوة التيار وانجرافه”.

كما حث المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الباحة المواطنين والمقيمين بأنه يجب في كل الأحوال الاستماع والإنصات للإذاعة والتلفزيون والصحافة؛ للحصول على المعلومات اللازمة والتقارير والإنذارات الصادرة من الدفاع المدني واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني على الرابط www.998.gov.sa على بوابة التوعية الوقائية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للاطلاع على جميع الإرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.

وأفاد بأنه قد تم تمرير هذا التقرير لجميع الجهات ذات العلاقة؛ لاتخاذ اللازم حيال هذه التقلبات الجوية، كما رفع الدفاع المدني بمنطقة الباحة جاهزيته البشرية والآلية لمواجهة هذه الحالة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏البيان الختامي لقمة المنامة : إدانة تسييس إيران لفريضة الحج والتأكيد على ضرورة تغيير سياستها تجاه المنطقة