مصريون غاضبون من #حذاء ميسي ومذيعة MBC تؤكد : إشاعة مغرضة
برلماني يتبرع بحذاؤه لفقراء الأرجنتين ورياضيون يطالبون بالاعتذار !

مصريون غاضبون من #حذاء ميسي ومذيعة MBC تؤكد : إشاعة مغرضة

الساعة 11:33 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
10035
0
طباعة
حذاء ميسي
المواطن - سعد البحيري - القاهرة

  ......       

موجة من الغضب انتشرت بين الشباب المصري على كل المستويات بعدما أعلن لاعب كرة القدم الأرجنتيني، ونجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، عرض حذاءه الخاص للبيع في مزاد علني والتبرع بقيمته لفقراء مصر.
واظهر المصريون غضبهم من هذا التصرف مؤكدين أنه يمثل إهانة للشعب المصري وتاريخه وحضارته , مشيرين إلى ان فقراء مصر ليسوا في حاجة لحذاء ميسي وأمثاله.
واتخذت ردود افعال المصريين الغاضبة اشكال مختلفة الا انها اتفقت جميعا على رفض هذا التبرع , معتبرين انه اهانة لا يمكن السكوت عليها.
الرفض المصري لتصريحات ميسي طال كل شرائح الشعب تقريبا حيث وجه اللاعب أحمد حسن، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي والزمالك السابق، انتقادات حادة لميسي قائلا : إنه من العيب أن يقول هذا الكلام، فاسم مصر أكبر من حذاء ميسي، وما قاله إهانة لمصر التي لا تحتاج حذاءه مع كامل الاحترام له كنجم كبير، مؤكداً أنه كان من الأفضل أن يتبرع ميسي بتي شيرت عليه توقيعه مثلما يحدث من نجوم العالم في الأعمال الخيرية.
كما رفض عزمي مجاهد، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك الأسبق ومدير الإعلام باتحاد الكرة المصري، تصريحات ميسي ، مطالباً اياه بأن يوجه تبرعاته لفقراء بلده الأرجنتين.
أما مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، فقال إن الموضوع لا يستحق التعليق.
ونشط المصريون عبر برامج التوك شو للرد على هذه الاهانة حيث اعلن الاعلامي سعيد حساسين عضو البرلمان المصري رفضه هذا الأمر مؤكدا ان هذا يدل على جهل ميسى ومن استضافته بتاريخ مصر والمصريين.
ورفع حساسين حذاؤه على الهواء ليعلن تبرعه به لفقراء الأرجنتين في رد مشابه لما قام به ميسي.
وعلى شبكات التواصل الاجتماعي نشط المصريون والمتعاطفون معهم من الشعوب العربية في الرد على هذا التصريح المستفز.
وطالب المصريون ميسي وقناة MBC مصر التي استضافته بالاعتذار عن هذه الاهانة.
وقالت هند محمد عبر : مسيى هيعرض حذائه فى مزاد .وفلوسه هيقدمها لأعمال الخير في مصر على أخر الزمن حذاء ميسى اللى هيصرف علينا.
بينما انتقد حسام الشوربجي القناة التي استضافت ميسي ودفعت له مبلغ كبير كي يظهر عبر شاشتها : يدفعوا مليون وربع لميسي في الحلقة وبعدين يقولك اتبرع بجزمته لفقراء مصر ..وهي دي الأونطة وهي دي الصياعة !!
واضاف منذ شهور ميسي تبرع لإسرائيل بمليون دولار واليوم ميسي يتبرع لمصر بحذائه . وأمس الإمارات تبرعت لمصر بملابس مستعملة
وقال محمد شوكت الملط : هناك من عشاق “السيسى” من يستصغر حذاء “ميسى” الذى تبرع به لفقراء مصر…فكيف لا يتبرع لصندوق “تحيا مصر” بمليون دولار؟… فيكفيه أنه ظهر على تلفزيون مصر صاحبة حضارة عمرها 7 آلا ف سنة ؟ !!
واوضحت نورهان سيف الدين ان الحذاء هو اغلى ما يملكه ميسي وسيتم عمل مزاد عليه بالتالي لا يعتبر اهانه حيث قالت : فانلة اللاعب أو الحذاء أو كورة ممضية هي أعلى شيء عنده .
وعلى الجانب الآخر كشفت الإعلامية منى الشرقاوى مقدمة برنامج “Yes I’m Famous” التي استضافت ميسي انه لم يتبرع بحذائه لفقراء مصر وأن مواقع التواصل الاجتماعي هي من أطلقت هذه الإشاعة.
وأضافت أنه من عرف وأن من أساسيات البرنامج في نهاية كل حلقة يهدى النجم العالمي وضيف الحلقة شيء من ممتلكاته يباع في مزاد علني ويرجع قيمة هذا الشيء إلى النجم ويتبرع به هو كما يحب ولم يذكر من قريب أو بعيد كلمة فقراء مصر.


قد يعجبك ايضاً

14 متدربة من مفتشات #حرس_الحدود بدورة تدريبة مع الشرطة الألمانية

المواطن – الرياض في إطار التعاون الأمني المشترك