مضيفة مصر للطيران تروي تفاصيل عملية الاختطاف

الأربعاء ٣٠ مارس ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٦ مساءً
مضيفة مصر للطيران تروي تفاصيل عملية الاختطاف

قالت مضيفة طائرة مصر للطيران المختطفة، ياسمين سبل، في حوار خاص مع “سكاي نيوز عربية” إن الخاطف سيف الدين مصطفى قدم مجموعة من الأوراق لتسليمها إلى الاتحاد الأوروبي بها 63 اسما لسيدة طالب بخروجهن من السجن.
وتحدثت ياسمين عن أنها كانت الشخص المفاوض لخاطف الطائرة المصرية التي أجبرت على الهبوط في مطار لارنكا بقبرص.
وبينت أن الخاطف أعطاها ظرفا به أوراق لتسليمه لأحد ممثلي الاتحاد الأوروبي من خلال كابتن الطائرة يحتوي على 63 اسما لسيدات يطالب بالإفراج عنهن من السجون دون أن يحددها، وطالب أيضا بصعود هذا المسؤول الأوروبي على متن الطائرة.
وأشارت مضيفة مصر للطيران إلى أن الخاطف طلب مترجمة معينة (بالاسم)، مضيفة أن الخاطف كان هادئا منذ البداية حتى بدا عليه التوتر عند الحديث عن فتح أبواب الطائرة لأنه كان يخشى القتل.
وأضافت أن تحركاتها كانت بين المكان الذي تموضع فيه الخاطف وقمرة القيادة، لافتة إلى أنها نجحت في إقناع مصطفى بنزول الأطفال والنساء من الطائرة.
وقالت ياسمين إن الخاطف حدد في البداية 3 مطارات للهبوط من 3 بلاد هي قبرص واليونان وتركيا، مشيرة إلى أن كابتن الطائرة عمرو الجمل هو من حدد الهبوط في مطار لارنكا بقبرص.
وأوضحت أن مصطفى طالب طاقم الطائرة بجمع جوازات السفر الخاصة بالركاب من الأجانب والمصريين، مؤكدا أنه صاحب قضية ويريد احتجاز الأجانب كوسيلة للضغط.
وأكدت في حوارها مع “سكاي نيوز عربية” أن وسائل الإعلام تناقلت الكثير من الشائعات المغلوطة بما فيها الحديث عن زوجته وإلقاءه ورقة من الطائرة وأشياء أخرى من هذا القبيل.