ملتقى التوظيف بـ #الرياض يوفر 980 وظيفة للشباب

الأحد ٦ مارس ٢٠١٦ الساعة ١٢:١٣ مساءً
ملتقى التوظيف بـ #الرياض يوفر 980 وظيفة للشباب

قدمت 22 منشأة بالقطاع الخاص نحو 980 فرصة وظيفية خلال مشاركتها في ملتقى التوظيف الذي نظمه صندوق الموارد البشرية “هدف” بالتعاون مع فرع وزارة العمل بمنطقة الرياض وغرفة الرياض والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يوم الاثنين الماضي بمقر غرفة الرياض.
واستقبل الملتقى أكثر من 1200شاب من طالبي العمل، كما تضمن الملتقى عقد ورش عمل لإرشاد طالبي العمل مهنياً وذلك قبل إجراء المقابلات الشخصية مع ممثلي المنشآت. وشملت الوظائف المعلنة عدة قطاعات متنوعة مثل القطاع المالي المصرفي والكهرباء والتأمين والإلكترونيات والاتصالات والنقل والمواصلات والأغذية والسياحة والفندقة وقطاعات الأمن والسلامة وغيرها.
ولأن جميع الفرص المتاحة ضمن الملتقى كانت مخصصة للرجال، فقد دعت اللجنة أصحاب المنشآت إلى تهيئة البيئة المناسبة لعمل السيدات من منشآتهم وإتاحة فرص وظيفية ملائمة لهن خلال اللقاءات القادمة التي سيتم تنسيقها، لا سيما وأن نسبة البطالة مرتفعة بين النساء في منطقة الرياض حيث بلغت 32.8 في المائة، بالمقارنة مع نسبة البطالة لدى الرجال المنخفضة والتي بلغت 5.7 في المائة في منطقة الرياض بنهاية العام المنقضي وفقاً لهيئة الإحصاءات العامة.
وجاء الملتقى كأحد فعاليات اللجنة الإشرافية لتنظيم لقاءات التوظيف المشكلة بقرار وزير العمل والتي تشارك فيها كل من: وزارة العمل -صندوق تنمية الموارد البشرية – المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني -غرفة الرياض وذلك في إطار خطط الوزارة الهادفة إلى تعزيز فرص التوظيف للكفاءات السعودية وتوفير البيئة الجاذبة في قطاعات الأعمال من خلال فرص العمل الملائمة من حيث الرواتب والمزايا وبما يسهم في الاستقرار الوظيفي للشباب السعودي.

مجموعة من الشباب المتقدمين على الفرص الوظيفية التي وفرتها منشآت القطاع ا...